بعد 6 أشهر من انفجار بيروت… سفير الاتحاد الأوروبي في لبنان: يجب إجراء تحقيق محايد

دعا سفير الاتحاد الأوروبي في لبنان، رالف طراف، إلى إجراء تحقيق محايد ومستقل يمكن الوثوق في نتائجه بشأن انفجار مرفأ بيروت، الذي وقع في الرابع من أغسطس/ آب العام الماضي.
Sputnik

ذكرت ذلك شبكة "إل بي سي غروب" اللبنانية، مشيرة إلى أن طراف تحدث مجددا عن هذا الحادث بمناسبة مرور 6 أشهر على وقوعه.

وكتب رالف طراف، على "تويتر"، اليوم الخميس: "ستة أشهر مرت على انفجار بيروت المؤلم"، مضيفا: "نؤكد تضامنا مع الشعب اللبناني".

وتابع: "قدم الاتحاد الأوروبي دعمه الكامل على الفور وتمثل ذلك في إرسال فرق البحث والإنقاذ والتقييم الكيميائي والفرق الطبية، بالاضافة الى المساعدات الإنسانية".

وقال سفير الاتحاد الأوروبي في لبنان: "قمنا مع البنك الدولي والأمم المتحدة بتقييم الأضرار تمهيدا لإطار تعاف محوره الناس"، مضيفا: "لكن مساعدتنا لإعادة بناء لبنان ديمقراطي وشفاف ومزدهر للجميع تتطلب إحراز تقدم ملموس في تنفيذ الإصلاحات".

وقال طراف: "الشعب اللبناني يستحق معرفة ما حدث في 4 أغسطس"، مضيفا: "يجب الاسراع في تحقيق العدالة والمحاسبة ونجدد دعوتنا لإجراء تحقيق محايد ومستقل وجدير بالثقة".

وأسفر انفجار 2750 طنا من "نترات الأمونيوم" في مرفأ بيروت  يوم 4 أغسطس/آب، عن سقوط قتلى ومئات الجرحى، كما شرد أكثر من 300 ألف شخص، إضافة إلى أضرار جسيمة ودمار في بيروت.

 

بعد 6 أشهر من انفجار بيروت… سفير الاتحاد الأوروبي في لبنان: يجب إجراء تحقيق محايد

 

مناقشة