سعر خام برنت يتراجع إلى ما دون 62 دولارا للبرميل

تراجعت أسعار النفط العالمية بنسبة 9%، إذ نزل سعر خام برنت إلى ما دون 62 دولارا للبرميل للمرة الأولى منذ 11 فبراير/شباط بحسب بيانات البورصة.
Sputnik

وتراجع السعر في العقود الآجلة تسليم شهر مايو الساعة 22:35 لخام بحر الشمال من ماركة "برنت" بنسبة 9.07 في المئة - إلى ما دون 62 دولارا دولارا للبرميل، وتراجع سعر العقود الآجلة لخام تكساس بنسبة 9.15% - إلى 58.69 دولارا للبرميل.

وبحسب "رويترز" هوت أسعار النفط للجلسة الخامسة على التوالي اليوم الخميس، متكبدة أكبر خسائرها ليوم واحد منذ الصيف الماضي بفعل المخاوف المتنامية من تزايد إصابات كوفيد-19 في أوروبا وصعود الدولار الأمريكي.

بوتين يعلن استعداده للتباحث مع بايدن في عدة أمور
أعادت عدة اقتصادات أوروبية كبيرة فرض الإغلاقات مع ارتفاع حجم الإصابات، في حين تتباطأ برامج التطعيم بسبب القلق من الآثار الجانبية للقاح "أسترا زينيكا" الذي كان مستخدما على نطاق واسع في أوروبا.

ولم يقتصر الأداء الضعيف على الخام، إذ فقد زيت التفدئة والبنزين أكثر من 5 في المئة في العقود الأمريكية الآجلة.

تراجعت العقود الآجلة لبرنت 4.72 دولار بما يعادل 6.9 في المئة ليتحدد سعر التسوية عند 63.28 دولار للبرميل، في حين هبط الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 4.60 دولار أو 7.1 في المئة ليغلق على 60 دولارا للبرميل.

وكلا العقدين انخفض أكثر من 11 في المئة منذ الثامن مارس آذار. وموجة الخسائر المستمرة منذ خمسة أيام هي الأطول لغرب تكساس منذ فبراير/ شباط 2020 ولبرنت منذ سبتمبر/ أيلول 2020. وتأتي عقب تكوين المضاربين مراكز دائنة في عقود وخيارات الخام الأمريكي المتداولة ببورصة شيكاغو التجارية هي الأضخم منذ 2018.

مناقشة