البحرية الروسية تتعقب مدمرة أمريكية مزودة بصواريخ موجهة

أكدت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، أن البحرية الروسية تتعقب المدمرة الأمريكية المزودة بصواريخ موجهة "يو إس إس توماس هدنر" التي دخلت البحر الأسود اليوم.
Sputnik

وقالت وزارة الدفاع، في بيان، اليوم السبت، إن "أسطول البحر الأسود بدأ في تتبع تحركات المدمرة التي تعمل بالصواريخ الموجهة (يو إس إس توماس هدنر)، التي دخلت البحر الأسود في 20 مارس/آذار 2021".

ودخلت المدمرة الأمريكية توماس هدنر، القادرة على حمل ما يصل إلى 56 صاروخ كروز توماهوك، البحر الأسود مساء السبت، وفقا لبيانات من نظام تحديد مواقع السفن الدولي (AIS).

في وقت سابق من اليوم السبت، أعلن الأسطول البحري الأمريكي السادس، أن السفينة كانت متوجهة إلى البحر الأسود "بهدف إجراء العمليات الأمنية في البحر".

هذه هي ثاني سفينة حربية أمريكية تدخل البحر الأسود خلال الـ 24 ساعة الماضية. حيث دخل طراد الصواريخ التابع للبحرية الأمريكية مونتيري، والمسلح بما لا يقل عن 26 صاروخا من طراز توماهوك، يوم أمس الجمعة.

وأفاد مركز مراقبة تابع للدفاع الوطني الروسي يوم أمس، أن الجيش الروسي كان يراقب مونتيري.

والطراد مونتيري والمدمرة توماس هدنر جزء من مجموعة حاملة الطائرات الهجومية التابعة للبحرية الأمريكية، بقيادة حاملة الطائرات التي تعمل بالطاقة النووية دوايت أيزنهاور. حاليًا، توجد بقية سفن المجموعة وحاملة الطائرات نفسها في البحر الأبيض المتوسط ​​قبالة سواحل تركيا.

مناقشة