مجتمع

منع دخول المشجعين الدوليين إلى اليابان خلال أولمبياد طوكيو

قالت اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020، اليوم السبت، إنه لن يُسمح للمشجعين الدوليين بدخول اليابان خلال دورة الألعاب الأولمبية المؤجلة إلى هذا الصيف وسط مخاوف عامة بشأن الوباء.
Sputnik

سيتم رد قيمة تذاكر الألعاب الأولمبية وأولمبياد المعاقين التي اشتراها المقيمون في الخارج، وفقا لبيان صدر عقب اجتماع خماسي يضم رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، توماس باخ، وحاكم طوكيو يوريكو كويكي، بحسب وكالة "رويترز".

منتخب مصر: محمد صلاح على رأس قائمة الأولمبياد

وقالت كويكي عن القرار للصحفيين بعد الاجتماع "إنه أمر مؤسف للغاية"، لكنها أضافت أن النتيجة "لا مفر منها" بالنظر إلى أن الأولوية الرئيسية لاستضافة دورة ألعاب ناجحة ستكون صحة الرياضيين والجمهور الياباني.

ومن المقرر إقامة الألعاب الأولمبية، التي أُجلت العام الماضي بسبب الجائحة، من 23 يوليو/ تموز إلى 8 أغسطس/ آب، والألعاب الأولمبية للمعاقين من 24 أغسطس إلى 5 سبتمبر/ أيلول.

في وقت سابق يوم السبت، ذكرت خدمة كيودو الإخبارية اليابانية أيضا أن اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020 تميل نحو منع المتطوعين الأجانب من المساعدة في الألعاب.

تظهر استطلاعات الرأي في وسائل الإعلام أن غالبية الجمهور الياباني قلقون بشأن السماح للمشاهدين الدوليين بحضور الألعاب بينما تكافح البلاد مع نهاية موجة ثالثة من الوباء.

مناقشة