مجتمع

شارة كريستيانو رونالدو تباع في مزاد علني... خسارة الهدف قد تنقذ حياة طفل في صربيا

بعدما تسبب إلغاء الحكم الهولندي داني ماكيلي، لهدف اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو بغضب كبير من الأخير، خلال المباراة التي جمعت بين المنتخب البرتغالي والصربي في التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2022، يوم السبت الماضي.
Sputnik

قام اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو بالاحتجاج بشدة على قرار الحكم غير العادل، بإلغاء هذا الهدف الذي مرّ خط المرمى بشكل واضح، وتلقّيه بطاقة صفراء نتيجة تصرفه "غير اللائق" داخل الملعب، الذي دفعه إلى رمي شارته القيادية الخاصة بالمنتخب على أرض الميدان والمغادرة في غضب شديد.

لكن هذه الشارة قد تكون هي المنقذ لحياة طفل صغير لم يتجاوز الستة أشهر في صربيا.

حيث قام أحد عمال تنظيف الملعب بالتقاطها واستخدامها لأغراض خيرية وعرضها للبيع في مزاد علني، دعما لطفل صربي يدعى غافريلو جورديفيتش، والذي يعاني ضمورا عضليا في العمود الفقري ويتطلب علاجه نحو 2.5 مليون يورو، وفقا لما نقلته صحيفة "سبورت إكسبريس" الروسية.

وقدّم الحكم الهولندي داني ماكيلي اعتذاره للمدرب البرتغالي فرناندو سانتوس وكريستيانو رونالدو، وقال سانتوس خلال مؤتمره الصحفي بعد المباراة: "اعتذر الحكم لي ولرونالدو في غرفة خلع الملابس وأخبرني أنه أمر محرج في الميدان وقال إنه سيشاهد لقطة الهدف وأنه إذا كان مخطئًا، فسوف يأتي ويعتذر وكان كذلك".

يذكر أن الحكم لم يستطع العودة إلى تقنية حكم الفيديو المساعد، نظرا لعدم استخدام هذه التقنية في مباريات التصفيات الأوروبية.

مناقشة