مجتمع

علماء يحددون كمية النبيذ المسموحة لتحقيق فائدة صحية مذهلة للعين

أفادت دراسة جديدة أجراها باحثون من المملكة المتحدة أن الأشخاص الذين يشربون النبيذ 5 مرات أو أكثر في الأسبوع يكونوا أقل حاجة لجراحة الساد بنسبة 23 بالمئة، مقارنة بالأشخاص غير المعتادين على شربه.
Sputnik

أظهر علماء من جامعة إمبريال كوليدج في لندن، بالتعاون مع أطباء أخصائيون في طب العيون في لندن أيضا أن استهلاك النبيذ المعتدل يقلل من احتمالية حاجة الشخص لجراحة الساد، ويتطلب ذلك تناول 5 أكواب أو أكثر أسبوعيا للحصول على أقصى فائدة منه، وذلك وفقا لما أفاده موقع "ميديك فوريوم" الطبي.

احذر... 5 علامات تظهر في العين بسبب مشاكل صحية بالجسم
وأوضح العلماء أن سبب هذا الارتباط بين تناول النبيذ وتعزيز صحة العين بشكل عام غير واضح بشكل دقيق حتى الآن، لكن بعضهم فسر ذلك الارتباط بأن مضادات الأكسدة، البوليفينول، وفيرة بشكل خاص في النبيذ الأحمر، وتلك المركبات تحمي العين والبصر من الأمراض المختلفة.

وحدد العلماء والأطباء البريطانيون كمية النبيذ المسموح بها كحد أقصى لتحقيق الفائدة في تقليل الحاجة لجراحة الساد، بحيث لا تتجاوز 14 كوبا في الأسبوع بالحد الأقصى، وذلك تفاديا لحدوث أي اضطرابات أو آثار جانبية يمكن أن تؤثر سلبا على صحة الجسم بشكل عام.

ولفت العلماء الانتباه إلى أن شرب البيرة أو المشروبات الكحولية القوية الأخرى لا توفر الحماية والتأثير نفسه الذي يوفره النبيذ، وكل هذا يشير إلى أن البوليفينول الموجود في النبيذ يمكن أن يلعب الدور الرئيسي في ذلك الأمر.

 لذا يجب على أولئك الأشخاص المعرضين لخطر الحاجة إلى جراحة الساد، التركيز على شرب النبيذ ضمن الكميات المسموح بها التي نصح بها الأطباء، وتجنب المشروبات الكحولية الأخرى التي لن تحقق النتيجة نفسها في الحماية ودرء الضرر.

مناقشة