صندوق الاستثمارات الروسي: إنتاج لقاح "سبوتنيك V" في الدول الأجنبية سيصل لطاقته الكاملة في أبريل

صرح رئيس صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي، كيريل دميترييف، أن إنتاج لقاح "سبوتنيك - V" المضاد لفيروس كورونا في عدد من الدول الأجنبية سيصل إلى طاقته الكاملة في شهر أبريل/ نيسان.
Sputnik

جاءت تصريحات دميترييف هذه خلال اجتماع مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

قائلا "نحن نعمل بنشاط مع الشركات المصنعة الروسية، ففي غضون ثلاثة أشهر قمنا ببناء Sputnik Technopolis مع R-Pharm، وأصبحت واحدة من أكبر مصانع إنتاج اللقاحات. ونقوم أيضا بإعداد الإنتاج الدولي، كما أوعزت لنا."

وأضاف رئيس الصندوق "هناك بالفعل اتفاقيات مع 10 دول، ومع 20 مصنعا، بما في ذلك أكبر الشركات المصنعة في العالم. الهند وكوريا تنتج بالفعل اللقاح، وفي أبريل ستصل العديد من هذه الشركات إلى طاقتها الكاملة".

وأشار دميترييف أيضا إلى أنه يمكن أيضا تسليم اللقاح المنتج في مواقع أجنبية إلى روسيا. "نعم ، يمكنها أيضا أن تذهب إلى روسيا، وبالطبع تسريع وتيرة التطعيم الروسي. وفقا لتقديراتنا، نعتقد أن روسيا ليست الآن فقط واحدة من الدول الرائدة في التطعيم في العالم، ولكن بحلول يونيو/ حزيران من الممكن تطعيم جميع الروس الراغبين تقريبا بسبب القدرات الإنتاجية الموجودة في روسيا وخارجها".

هذا وتم تسجيل لقاح "سبوتنيك - V" في 59 دولة يبلغ عدد سكانها الإجمالي أكثر من 1.5 مليار شخص. وتبلغ فعاليته 91.6٪ ، وهو ما يؤكده نشر البيانات في The Lancet ، إحدى أقدم المجلات الطبية وأكثرها احتراما في العالم.

يجري تصنيع "سبوتنيك - V" حاليا في سبعة مواقع في روسيا، هي غامالي، بينوفارم، بيوكاد، جينيريوم، ليككو، ر فارم وفارم ستاندرد.

مناقشة