مجتمع

"هل تملكين قوى سحرية"... مطربة أمريكية تحذف تغريدة "غير لائقة" عن جورج فلويد

حذفت المطربة الأمريكية، شير، تغريدة عبر حسابها على "تويتر"، حول المواطن الأمريكي الأسود، جورج فلويد، الذي قتل على يد عناصر بيضاء من الشرطة الأمريكية العام الماضي، وذلك بعدما أثارت سخطا واسعا.
Sputnik

وقالت شير (74 عاما) في التغريدة المحذوفة إنها "كانت ستمنع وفاة جورج فلويد".

"كسر عمودها الفقري" مقتل لاجئة في المكسيك على طريقة جورج فلويد.. فيديو
وغردت شير في تغريدتها لمتابعيها البالغ عددهم 3.9 مليون متابع على "تويتر": "كنت أتحدث مع أمي وقالت لي: شاهدت محاكمة الشرطي الذي قتل جورج فلويد، وبكيت" ورددت عليها: يبدو جنونيا ما سأقوله يا أمي  ولكني ظللت أفكر.. ربما لو كنت هناك بمكان الحادث كان بإمكاني المساعدة".

وأثارت تغريدة شير انتقادات واسعة النطاق، إذ اتهمها بعض المعلقين على الإنترنت بأنها تمتلك عقدة "المنقذ الأبيض".

ورد مستخدم آخر لها قائلا: "إذا لم ينجح رجل الإطفاء في التدخل، فمن المؤكد أنه لم يكن لديك فرصة لإنقاذه، هل تعتقدين أن لديك نوعا من القوة السحرية؟ لن تسمح الشرطة لأي شخص بالتدخل في أعمالها".

وأمام ذلك الهجوم، ردت شير في البداية بغضب على منتقديها: "أنتم لا تعرفون ما فعلته، من أنا، أو ما أؤمن به، يمكنني وسأساعد".

لكن  شير عادت إلى "تويتر" لاحقا للاعتذار عن كلماتها السابقة ، وقالت إنها تحدثت إلى صديق جعلها تدرك أنه "يمكنها أن تثير غضب الناس وتؤذيهم بعدم معرفة كل ما هو غير مناسب قوله".

وتوفي جورج فلويد، وهو مواطن أمريكي أسود غير مسلح، أثناء احتجاز الشرطة له في مايو/ أيار الماضيـ بعد أن ضغط ضابط من شرطة مينيابوليس، ديريك شوفين، بركبته على رقبته لما يقرب من 9 دقائق أثناء اعتقاله، وهي الحادثة التي أثارت موجة من الاحتجاجات الواسعة في مجتمع السود بأمريكا.

مناقشة