عقد قمة "قازان" للاستثمارات الاقتصادية الإسلامية الثانية عشر الصيف المقبل

من المقرر أن يتم عقد قمة "قازان" للاستثمارات (روسيا والعالم الإسلامي) الثانية عشر، لهذه السنة يومي 28 و30 يوليو/ تموز المقبل، بمشاركة العديد من المنظمات الدولية ومديري الشركات الروسية والأجنبية.
Sputnik

 وقالت رئيسة وكالة تنمية الاستثمار في تتارستان، تاليا مينولينا، اليوم الثلاثاء، إن "قمة قازان الإسلامية والاقتصادية الدولية ستُعقد هذا العام بشكل مختلط، أي ستكون في شكل افتراضي عن بعد بالإضافة إلى التواجد الفعلي في المعرض".

وأضافت مينولينا: "لقد تم تأجيل القمة لأول مرة، ثم إلغاؤها السنة الماضية، بسبب ظروف جائحة "كورونا"، وستعقد هذه السنة بشكل مختلط بين الافتراضي والواقعي".

وأكدت مينولينا أن "التحضيرات لمعرض قمة "قازان" الإسلامية، ستقام بشكل طبيعي مع الامتثال الصارم لشروط متطلبات هيئة حماية المستهلك الروسية".

وكجزء من القمة سيقام عرض تقليدي، فكرته الأساسية هي الاستهلاك والإبداع الواعي، حيث ستكون من بين الموضوعات الرئيسية لبرنامج الأعمال: التمويل الإسلامي وخدمات المشاركة البنكية، والصناعة الحلال، ودبلوماسية الشباب، وتنمية الصادرات، وريادة الأعمال والاستثمار.

وعقدت القمة الاقتصادية الدولية لروسيا ودول منظمة التعاون الإسلامي (OIC) لأول مرة في قازان في عام 2009، وخلال هذا الوقت أصبحت قازان المنصة الرئيسية للتفاعل الاقتصادي بين المناطق الروسية والدول الإسلامية.

ويعتبر الغرض من هذه القمة تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية والعلمية والتقنية والاجتماعية والثقافية بين روسيا ودول منظمة التعاون الإسلامي.

مناقشة