واحدة في قارة بأكملها... كيف وصلت "الدبابة الطائرة" كا-29 إلى أفريقيا

القوات الجوية لعدد كبير من الدول الأفريقية مسلحة بمروحيات سوفيتية، وكذلك مروحيات مشتراة من روسيا.
Sputnik

ومن هذه المروحيات مي-24 ومي-25 ومي35 ومي-35إم وكذلك مي-8 ومي-17، وهناك عدد من طائرات النقل الثقيلة مي-26.

وبحسب صحيفة روسيسكايا غازيتا، توجد في القارة بأكملها طائرة واحدة فقط من طراز كا-29 للنقل القتالي البحري وهي في غينيا الاستوائية. كيف وصلت "الدبابة الطائرة"، التي تم إنشاؤها لاستخدامها كمروحية بحرية، إلى أفريقيا الحارة؟

بعد انهيار الاتحاد السوفيتي، خصخصت السلطات الأوكرانية معدات فوج الطيران المختلط الموجود في أوتشاكوف. وكان من بينها كا-29.

في عام 2011، تم بيع إحداها إلى وزارة الدفاع في غينيا الاستوائية، التي كانت تشغل سابقًا عددًا صغيرًا من المركبات السوفيتية والفرنسية السابقة.

كانت هذه الصفقة عمومًا هي الحقيقة الوحيدة لبيع مثل هذه المروحية في الخارج. ويبدو من الصور، أنه تم تشغيلها وصيانتها من قبل متخصصين أوكرانيين.

يعمل الطيارون والفنيون الأوكرانيون بموجب عقود في العديد من البلدان الأفريقية، بما في ذلك المناطق الحارة.

بناءً على بيانات The Military Balance، تواصل هذه المروحية التحليق في غينيا الاستوائية. ويوجد في أوكرانيا طائرة واحدة فقط من هذا النوع. على ما يبدو، تم تفكيك الباقي لقطع الغيار، خاصة للإمدادات إلى إفريقيا.

حاليًا، تواصل طائرات كا-29 الخدمة في البحرية الروسية. على سبيل المثال، يتم استخدامها في تمارين مشاة البحرية.

مناقشة