رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية يجري محادثات مع نظيره الأرميني في موسكو

أجرى رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، جنرال الجيش فاليري غيراسيموف، اليوم الأربعاء، محادثات مع رئيس الأركان العامة الأرمينية، آرتاك دافتيان.
Sputnik

موسكو - سبوتنيك. وقال غيراسيموف، في مستهل المحادثات: "يسعدني أن أرحب بكم في موسكو. أرمينيا حليف رئيسي وشريك لروسيا في منطقة القوقاز".

وأشار غيراسيموف إلى أن البلدين يعملان على تعزيز التفاعل على أساس ثنائي وفي إطار الهياكل الدولية، وعلى رأسها منظمة معاهدة الأمن الجماعي.

مروحية روسية تنفذ هجوما ليليا في سوريا مستخدمة "السلاح الأقوى"... فيديو
وعلى حد تعبيره، فإن المؤشر على المستوى العالي للعلاقات الثنائية "هو عمل القاعدة العسكرية الروسية رقم 102 على أراضي أرمينيا".

وشدد رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية: "نواصل تدريب الكوادر المؤهلة في جامعات وزارة الدفاع الروسية"، مضيفاً بأنه خلال جائحة فيروس كورونا المستجد في أرمينيا، تم تقديم المساعدة في تشخيص المرض لدى أفراد القوات المسلحة الأرمينية، حيث تم في المجموع إجراء أكثر من 22 ألف دراسة.

وأوضح غيراسيموف : "يشارك ممثلو وزارة الدفاع الأرمينية سنويًا في الأحداث واسعة النطاق لوزارة الدفاع الروسية، ويتم تمثيل الوفود دائمًا على مستوى عالٍ".

وأشار إلى أنه في هذا العام سيعقد مؤتمر موسكو التاسع للأمن الدولي، وألعاب الجيش الدولية، والمنتدى العسكري الفني الدولي "آرميا – 2021"، وننتظر وفودًا وفرقًا من القوات المسلحة لجمهورية أرمينيا في هذه الأحداث، بالإضافة إلى أننا ننتظر مشاركة كتيبة في تدريبات القيادة الإستراتيجية "زاباد-2021" [الغرب-2021]".

واختتم غيراسيموف بالقول: "لدينا اليوم إمكانية لبحث قضايا الساعة للتعاون الثنائي في مجال الدفاع".

مناقشة