مجتمع

"التحقيق الفوري"... نقابة الفنانين المصرية تتخذ خطوة صارمة بشان شتائم النجوم

اتخذ اتحاد نقابات المهن الفنية في مصر خطوة صارمة على خلفية الشتائم التي تداولها النجوم على وسائل التواصل الاجتماعي.
Sputnik

وأتت الخطوة بعد مجموعة منشورات شهدت تلاسنا من قبل نجوم مصريين على وسائل التواصل الاجتماعي، مثل التلاسن الحاد بين النجميتين، آيتن عامر، وريهام حجاج، على خلفية أزمات مسلسل "وكل ما نفترق"، ومجموعة الخلافات المشتعلة بين الفنان المصري محمد رمضان وعدد كبير من نجوم مصر.

هالة صدقي تنشر "شو" من أجل "قطة" زوجها وترفض "تغيير ملتها"... فيديو

أصدر نقيب المهن التمثيلية في مصر، الدكتور أشرف زكي، بيانا رسميا قال فيه: "لوحظ في الأيام الأخير وجود كم من التراشقات التي يصل بعضها لتبادل الشتائم على صفحات التواصل الاجتماعي بين أعضاء النقابات التابعة لاتحاد النقابات الفنية".

وتابع نقيب المهن قائلا: "وهو الأمر الذي استدعى قرارات وإجراءات مباشرة للتصدي لهذا السلوك غير المقبول قبل أن يتحول لظاهرة غير محمودة تشوه تاريخنا الناصع في الابداع والفنون"، بحسب "سيدتي" المتخصصة بأخبار الفن والنجوم.

وأضاف زكي في بيانه قائلا: "لذا يهيب اتحاد النقابات الفنية بأعضاء نقابات المهن الموسيقية والتمثيلية والسينمائية احترام الدور الثقافي الذي يقومون به كصناع للفن والثقافة وكرموز اجتماعية يحتذى بها واحترام التاريخ الطويل والمشرف للفنون في مصر فالموهبة مسئولية والفن رسالة والإبداع تنوير".

واختتم زكي بيان الاتحاد قائلا: "هذا وقد قرر مجلس إدارة اتحاد النقابات الفنية اتخاذ كافة الاجراءات القانونية في هذا الإطار كما يحذر المجلس من تعرض كل من لم يلتزم بالسلوك الأخلاقي اللائق بالفن وصورة الفنان على صفحات التواصل الاجتماعي للمسائلة ولتحويله للتحقيق فورا والله ولي التوفيق".

مناقشة