الدفاع الروسية: الغرب يحول دون تطور عمليات التكامل في فضاء ما بعد الاتحاد السوفييتي

يسعى الغرب بنشاط للحيلولة دون تطور عمليات التكامل في فضاء ما بعد الاتحاد السوفيتي، فيما احتمالات نشوب صراع تتراكم على طول محيط الدول الأعضاء في منظمة معاهدة الأمن الجماعي.
Sputnik

دوشنبه - سبوتنيك. جاء هذا التأكيد على لسان وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، خلال كلمة له في اجتماع وزراء دفاع الدول الأعضاء في منظمة معاهدة الأمن الجماعي.

وقال نائب وزير الدفاع الروسي، ألكسندر فومين، للصحفيين اليوم الثلاثاء، إن وزير الدفاع الروسي في اجتماع في دوشنبه أشار إلى أن "مجموعة التحديات والتهديدات لدولنا قد اتسعت بشكل كبير في مناطق الأمن الجماعي، واحتمالات اندلاع النزاع تتراكم على طول محيط حدود منظمة معاهدة الأمن الجماعي".

روسيا تنتظر تفسيرا بشأن وجود ألغام مضادة للأفراد في فربيتيتسي
وأشار فومين إلى تشديد وزير الدفاع الروسي على أن هذا يحدث على خلفية مواجهة الغرب النشطة لعمليات التكامل في فضاء ما بعد الاتحاد السوفيتي ومحاولته جر دول المنطقة إلى مجال مصالحه الذاتية".

كما تطرق وزير الدفاع الروسي "إلى المحاولات المستمرة لدق إسفين بين دولنا والتدخل في الشؤون الداخلية وإثارة الثورات "الملونة". في الوقت نفسه، يقوم الغرب بشكل مستمر وتحت ذرائع مختلفة بفرض برامج واتفاقيات مختلفة على أعضاء منظمة معاهدة الأمن الجماعي".

وشدد نائب وزير الدفاع الروسي على أن "مثل هذه المشاريع، كما تحدث وزير الدفاع، من غير المرجح أن يكون لها تأثير كبير على تعزيز الأمن الإقليمي فلها كالعادة أهداف خفية".

مناقشة