الخارجية: موسكو سترد على الخطط الأمريكية لشن هجمات إلكترونية على بنيتها التحتية

أعلن مدير إدارة أمن المعلومات الدولية في وزارة الخارجية الروسية، أندريه كروتسكيخ، اليوم الأربعاء، أن بلاده سترد على الخطط الأمريكية المحتملة لشن هجمات إلكترونية على البنية التحتية الروسية.
Sputnik

موسكو - سبوتنيك. وقال كروتسكيخ للصحفيين: "القدرات التكنولوجية لروسيا تسمح لنا برؤية كل شيء تمامًا. من السذاجة أن تفترض أن القوة النووية العظمى، التي تخشاها أمريكا بشدة، لن ترى شيئًا، هذا مضحك".

بيان يحذر من هجمات إلكترونية أمريكية على روسيا

وأشار كروتسكيخ، إلى أن روسيا ذكية للغاية وواثقة في هذا المجال.

وأشار كروتسكيخ، إلى أنه في عام 2020، اقترحت روسيا على الولايات المتحدة إقامة حوار في المجال السيبراني، بما في ذلك بشأن تدابير بناء الثقة، واستخدام خطوط الاتصال المباشر للحصول على معلومات متبادلة حول الحوادث، والأهم من ذلك، لمنعها.

وأضاف كروتسكيخ: "أي ميثاق سلام. لقد قدمنا ​​هذا ليس فقط للولايات المتحدة، ولكن أيضًا للدول الأخرى. لم يرد الأمريكيون على هذا لأنهم كانوا منشغلين بالفتنة الداخلية".

وتابع: "لكن يمكنني أن أفترض بثقة تامة أن موضوع أمن المعلومات له أولوية كبيرة بحيث يمكننا بالطبع أن نعتقد أنه سيكون من بين الموضوعات بين روسيا والولايات المتحدة على أعلى مستوى".

قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، في وقت سابق، إن الكرملين يشعر بقلق بالغ إزاء نشر وسائل الإعلام لمعلومات حول هجوم إلكتروني محتمل من قبل الولايات المتحدة، مشيرًا إلى أن هذا يمكن أن يسمى جرائم إلكترونية دولية.

مناقشة