مجتمع

ملياردير سويدي: جمعت المال الكافي لشراء "أرسنال" وأنا جاد للغاية

قال دانييل إيك، الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة "سبوتيفاي"، اليوم الأربعاء، إنه حصل على أموال كافية لاختبار عزم مالك أرسنال ستان كرونكي على بيعه، وذلك في محاولة لشراء نادي الدوري الإنجليزي الممتاز من الملياردير الأمريكي.
Sputnik

وأصدر كروينكي ونجله والمخرج جوش بيانا مشتركا، يوم الثلاثاء، قالوا فيه إنهم ما زالوا "ملتزمين بنسبة 100% تجاه أرسنال" ولم يكونوا مهتمين ببيع حصة في النادي على الرغم من رد الفعل الغاضب من الجماهير.

قائمة أندية كرة القدم الأعلى قيمة في العالم... برشلونة يتفوق على ريال مدريد لأول مرة

احتج الآلاف من المشجعين خارج استاد الإمارات الأسبوع الماضي بعد محاولة النادي الفاشلة لتشكيل دوري السوبر مع 11 فريقا أوروبيا آخر، مما دفع إيك، الذي يشجع أرسنال منذ 30 عاما، إلى الإعلان عن نفسه كمشتر محتمل للنادي.

وقال الملياردير السويدي إيك لشبكة "سي إن بي سي": "أريد بناء الثقة مع المشجعين وأريد إشراكهم مرة أخرى. أنا جاد للغاية (بشأن عرض شراء أرسنال) لقد قمت بتأمين الأموال لذلك وأريد تقديم ما أعتقد أنه عرض مقنع للغاية للمالكين وآمل أن يسمعوني".

وتابع:"لم أتوقع بالتأكيد أن هذا سيحدث بين عشية وضحاها وأنا على استعداد لأن تكون هذه رحلة طويلة. كل ما يمكنني فعله هو إعداد ما أعتقد أنه عرض مدروس للغاية وتقديمه لهم وآمل أن يسمعوني".

كان أرسنال، الذي تبلغ قيمته 2.8 مليار دولار وفقًا لمجلة "فوربس"، من بين ستة أندية إنجليزية اشتركت في مشروع الدوري الأوروبي المقترح قبل الانسحاب وسط عاصفة من الاحتجاجات من الجماهير واللاعبين والحكومة البريطانية.

مناقشة