أمريكا: نعمل مع الحلفاء لاحتواء التعزيزات الروسية قرب الحدود الأوكرانية

أعلن القائم بأعمال مساعد وزير الخارجية الأمريكي، فيليب ريكير، اليوم الثلاثاء، أن الولايات المتحدة تعمل مع حلفائها لاحتواء حشد القوات الروسية بالقرب من حدود أوكرانيا.
Sputnik

واشنطن- سبوتنيك. وقال ريكير خلال منتدى أمريكي أوكراني عبر الفيديو: "نحن نعتبر هذا تهديدا واضحا للأمن الإقليمي والدولي، ونعمل مع الحلفاء والشركاء لاحتواء هذه التعزيزات".

بايدن يؤكد عزمه عقد لقاء مع بوتين الشهر المقبل

وكرر القائم بأعمال مساعد وزير الخارجية الأمريكي اتهاماته لروسيا بعسكرة شبه جزيرة القرم وحشد القوات العسكرية بالقرب من حدود أوكرانيا "إلى مستوى لم يُشهد منذ 2014".

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، في وقت سابق، أن موسكو قدمت للولايات المتحدة توضيحات بشأن التدريبات العسكرية في جنوب روسيا، والتي انتهت قبل الأول من أيار/ مايو 2021.

الدول الغربية، أعربت مؤخرا عن قلقها إزاء التصعيد المزعوم لـ "الأعمال العدوانية" من قبل روسيا على الحدود مع أوكرانيا.

قابل ذلك، رد روسي على لسان المتحدث باسم الرئاسة دميتري بيسكوف، بأن روسيا تنقل قواتها داخل أراضيها وفقا لتقديراتها الخاصة، موضحا أن "هذا لا يهدد أحدا ولا يجب أن يقلق أحدا".

فيما  أكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، يوم 27 نيسان/ أبريل الماضي، أن روسيا تنقل قواتها داخل أراضيها وفقًا لخططها الخاصة، ولا يوجد تأثير خارجي هنا ولا يمكن له أن يكون وستواصل روسيا القيام بكل ما تراه ضروريا لضمان أمن حدودها.

مناقشة