"حماس" تؤكد مقتل عدد من كبار قادتها الميدانيين نتيجة هجمات إسرائيلية

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم الأربعاء، عن مقتل عدد من كبار قادتها المدانيين في غارات شنتها القوات الإسرائيلية، ومن بينهم قائدها العسكري في مدينة غزة باسم عيسى.
Sputnik

 

وقتل أيضا جمعة طحلة، رئيس الوحدة الإلكترونية لحركة "حماس" والمسؤول أيضا عن تحسين دقة الصواريخ ، ورئيس الأبحاث والذخائر جمال زبدة، وحازم خطيب، كبير مهندسي الإنتاج في الحركة، حسبما صرح به الشاباك ووفقا لما نقله موقع قناة "فرانس 24" الفرنسية.

ارتفاع حصيلة القتلى الإسرائيليين لـ 6 بعد مقتل رقيب على حدود غزة

وقال الجيش الإسرائيلي والشاباك (جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي) إنهم "قاموا بتنفيذ عملية معقدة ضد قادة عسكريين في حركة "حماس" تم خلالها تصفية قادة في هيئة "أركان كتائب القسام" في غزة وخان يونيس، يعتبرون مقربين جدا من قائد الذراع العسكري للحركة، محمد شيف"، وفقا لما نقله موقع "أي 24 نيوز" الإسرائيلي.

كما أعلن الشاباك: "أن أكثر من عشرة أعضاء آخرين في قسم البحث والتطوير التابع لحركة "حماس" قتلوا أيضا في غارة دمرت منشآتهم.

وتحدث رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عن جريمة القتل، مشيرا إلى "أنه حذّر من أن حياة النشطاء الفلسطينيين في غزة في خطر". وقال أثناء زيارته لفتاة إسرائيلية أصيبت في هجوم صاروخي وسط البلاد: "هذه مجرد بداية وسنوجه لهم ضربات لم يحلموا بها".

مناقشة