توجه طائرة البعثة الدبلوماسية الروسية في براغ إلى موسكو

أعلنت المتحدثة باسم البعثة الدبلوماسية الروسية في التشيك ماريا سيمينوفا، اليوم السبت، ان الطائرة التي تقل المجموعة الأولى من موظفي السفارة الروسية في براغ، والتي تم تقليصها على قدم المساواة مع الجانب التشيكي، توجهت إلى موسكو.
Sputnik

نائب روسي: جمهورية التشيك تحرض الاتحاد الأوروبي على أزمة دبلوماسية جديدة مع روسيا
وقالت سيمينوفا: "توجهت المجموعة الأولى من الدبلوماسيين والفنيين بالسفارة الروسية إلى موسكو يوم السبت الساعة 2:30 ظهرًا (3.30 بتوقيت موسكو). وستوجه المجموعة الثانية من أفراد البعثة الدبلوماسية الروسية إلى موسكو في 31 مايو".

يذكر أنه سبق واتهمت براغ في منتصف أبريل / نيسان الماضي الأجهزة الأمنية الروسية بالتورط في الانفجار الذي وقع في مستودعات عسكرية في فربيتيتسي وقامت بطرد 18 موظفًا بالسفارة الروسية من البلاد.

ورداً على ذلك، أعلنت موسكو 20 من موظفي البعثة الدبلوماسية التشيكية في روسيا أشخاصاً غير مرغوب بهم ، مشيرة إلى أن الاتهامات المتعلقة بالانفجار وهمية وخالية تماما من الصحة ومختلقة.

وأشار الكرملين إلى أن اتهامات جمهورية التشيك غير المبررة ضد روسيا الاتحادية ألحقت ضررًا شديدًا بالعلاقات بين البلدين ، مؤكدا أيضًا أن هذه الاتهامات ضد روسيا هي جزء من الحملة واسعة النطاق التي يشنها الغرب ضد موسكو.

مناقشة