قصة 16 جنديا كويتيا واجهوا الجيش الإسرائيلي في حرب الاستنزاف

نشرت صحيفة كويتية قصة 16 جنديا من لواء اليرموك، التابع للجيش الكويتي، خلال مشاركتهم في إحدى معارك حرب الاستنزاف عام 1970 مع الجيش المصري ضد القوات الإسرائيلية، التي كانت تحتل سيناء.
Sputnik

ونشرت صحيفة "كويت نيوز" على صفحتها الرسمية على "تويتر" صورة، قالت إنها لجانب من الجنازة العسكرية، التي أقيمت للجنود الـ 16 في مصر، إثر استشهادهم خلال مواجهة مع الجيش الإسرائيلي، في إحدى المعارك في قناة السويس.

ولفتت الصحيفة إلى أن "الجنود الكويتيين كانوا ضمن قوة لواء اليرموك، الذي خاض إحدى معارك قناة السويس في 17 يونيو/ حزيران عام 1970، ضد المحتل الإسرائيلي".

قصة لواء اليرموك

في مايو/ أيار 1967، توجهت قوة لواء اليرموك الكويتية لدعم القوات العربية وبدأت العمل مع الجيش المصري استعداد لمواجهة محتملة مع إسرائيل.

لكن الحرب التي اندلعت في 5 يونيو 1967، قامت خلالها إسرائيل بشن هجوم واسع على كل من مصر وسوريا والأردن، وقادت إلى احتلال إسرائيل لجزء كبير من سيناء وقطاع غزة والضفة الغربية والجولان.

وبعد تلك الحرب، التي تعرف في كل من مصر وسوريا والأردن باسم "نكسة 67"، وتسمى في إسرائيل حرب الأيام الستة، بدأت مصر "حرب الاستنزاف" التي اندلعت في الفترة من 1968 حتى أغسطس/ آب 1970.

قصة 16 جنديا كويتيا واجهوا الجيش الإسرائيلي في حرب الاستنزاف
مناقشة