بايدن: التصويت في الانتخابات حق دستوري مقدس

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن التصويت في الانتخابات هو حق دستوري مقدس، مشيرا إلى أن حماية هذا الحق هو الاختبار الأكبر الأهم في المرحلة الحالية.
Sputnik

ودعا بايدن إلى مواجهة ما وصفه بمساعي الجمهوريين لتقييد حق المواطن الأمريكي في الإدلاء بصوته بكل السبل الممكنة، بحسب وكالة "أسوشيتد برس".

ولفتت الوكالة إلى أن بايدن كان يضع قضية حماية حقوق الأمريكيين في الإدلاء بأصواتهم في مقدمة أهداف حملته الانتخابية، فأصبح يواجه انتقادات حادة من حلفائه بسبب عدم إنجاز الكثير في هذا الأمر.

ووصف بايدن مساعي تقليص حق الأمريكيين في التصويت بأنها "غير أمريكية وغير ديمقراطية"، موجها انتقادات كبيرة لسلفه الرئيس السابق دونالد ترامب، الذي يزعم دون دليل أن نتائج انتخابات 2020 لم تكن صحيحة، بعد هزيمته.

وكتب ترامب على "تويتر"، اليوم الثلاثاء: "هؤلاء الذين يتحدون نتائج الانتخابات الرئاسية التي أدت إلى هزيمة ترامب، ويثيرون التساؤلات حول نتائجها نقول لهم إننا لم نشهد مثل هذه الانتخابات من قبل سواء في دقتها".

ويقود الديمقراطيون جهودا لتسهيل عملية التصويت في عموم البلاد، في الوقت الذي يسعى فيه مشرعون جمهوريون إلى الحد من وسائل التصويت بعد خسارة الرئيس الجمهوري دونالد ترامب، في الانتخابات الأخيرة، التي تم فيها الاعتماد على التصويت الإلكتروني على نطاق واسع.

بايدن: التصويت في الانتخابات حق دستوري مقدس
مناقشة