وزير الزراعة التركي: سيطرنا على 107 حريقا من أصل 112

قال بكير باكديميرلي وزير الزراعة التركي، إن بلاده سيطرت على 107 حريقا من أصل 112 اندلعت في الغابات التركية الفترة الماضية.
Sputnik

وحسب تصريحات نقلتها رويترز أكد بكير أن رجال الإطفاء في تركيا خاضوا معركة اليوم الأحد للسيطرة على خمسة حرائق في الغابات، بينها حرائق في بلدتي مانافجات ومارماريس الساحليتين.

أردوغان يتوعد من يثبت تورطه في حرائق تركيا بـ"عقاب رادع"

وأوضح أن الحرائق لا تزال مشتعلة بفعل الحرارة الشديدة والرياح في مانافجات في الجنوب ومارماريس في الغرب.

وأشار بكير إلى أن رجال الإطفاء احتووا حريقًا اندلع أمس السبت في منتجع بودروم الشهير على ساحل بحر إيجة، مما دفع إلى إخلاء بعض المناطق السكنية والفنادق.

وعن الضحايا أكد أن 6 أشخاص لقوا مصرعهم منذ يوم الأربعاء بسبب الحرائق في جنوب وغرب تركيا، وتم إجلاء آلاف الأشخاص من منازلهم.

ولفت إلى أن فرق دعم من روسيا وأوكرانيا وإيران وأذربيجان تم نشرها لمساعدة رجال الإطفاء المحليين.

يشار إلى أن السلطات في اليونان المجاورة لتركيا، حذرت  المواطنين من العمل غير الضروري والسفر يوم الجمعة مع ارتفاع درجات الحرارة، حيث بلغت درجات الحرارة في أثينا 40 درجة مئوية (104 فهرنهايت)، وتم إغلاق الأكروبوليس القديم، وهو النصب التذكاري الأكثر زيارة، على الإغلاق لفترة أوجيزة.

كذلك في جزيرة صقلية الإيطالية قال رجال الإطفاء أمس السبت إنهم يقاتلون لليوم الثاني على التوالي حرائق الغابات التي وصلت إلى مدينة كاتانيا، مما أجبر الناس على مغادرة منازلهم وإغلاق المطار المحلي مؤقتًا.

مناقشة