واشنطن تطلب من رعاياها مغادرة محيط مطار كابول "على الفور"

نصحت السفارة الأمريكية في كابول رعاياها في بيان على موقعها الالكتروني بتجنب الذهاب إلى مطار العاصمة الأفغانية بسبب تهديدات أمنية.
Sputnik

وقالت السفارة الأمريكية في كابول في تحذير أمني إن "المواطنين الأمريكيين الموجودين عند بوابة الدير أو البوابة الشرقية أو البوابة الشمالية أو بوابة وزارة الداخلية الجديدة يجب أن يغادروا الآن على الفور".

طالبان تعلن إخلاء الأمريكيين 3 قواعد عسكرية رئيسية في مطار كابول

وأضاف تحذير السفارة "بسبب التهديدات الأمنية في مطار كابول، نواصل نصح المواطنين الأمريكيين بتجنب السفر إلى المطار وتجنب بوابات المطار".

ولم يذكر التحذير مزيدًا من التفاصيل حول التهديدات الأمنية، لكنه جاء عقب هجوم يوم الخميس الذي أودى بحياة العشرات من بينهم 13 جنديًا أمريكيًا.

والخميس الماضي، وقع انفجاران انتحاريان في محيط مطار العاصمة الأفغانية، كابول، نفّذهما تنظيم "داعش" الإرهابي (المحظور في روسيا الاتحادية) الذي أعلن عن تبنيه المسؤولية عن الهجمات، والذي خلّف حصيلة ضحايا 110 شخصا.

من جانبه، أعلن البنتاغون أن "التفجيرين الانتحاريين أسفرا عن مقتل 13 عسكرياً أمريكياً و18 جريحاً، مؤكداً مع ذلك، أن عملية الإجلاء من أفغانستان ستستمر".

وأكد وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، يوم الجمعة، أنه تم "إجلاء أكثر من 100 ألف شخص من كابول، وهذا دليل على شجاعة وتصميم من يساهمون في هذه المهمة الحيوية".

يمكنكم متابعة المزيد من  عبر سبوتنيك.

مناقشة