الجيش الإسرائيلي: قصفنا موقعا عسكريا ونفقا تابعين لحركة "حماس"

قال الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، إن طائرته قصفت موقعا عسكريا ونفقا تابعين لحركة "حماس" ردا على إطلاق البالونات الحارقة وأعمال الشغب عند الحاجز الحدودي. 
Sputnik

وقال الجيش الإسرائيلي في تغريدة عبر "تويتر" إن: "حماس تعتمد هذين الأسلوبين لترهيب المدنيين الإسرائيليين وسنتولى حمايتهم". 

وأصيب مساء يوم أمس السبت خمسة فلسطينيين برصاص القوات الإسرائيلية والعشرات بحالات اختناق بالغاز المدمع شرق مدينة غزة، حيث احتشد حوالي 300 متظاهر فلسطيني شرقي مدينة غزة بالقرب من السياج الأمني الفاصل وقاموا بإحراق الإطارات المطاطية وإلقاء الحجارة صوب جنود الجيش الإسرائيلي الذين قاموا بالرد بإطلاق الرصاص الحي والمطاطي والقنابل المسيلة للدموع.

من جانبها أعلنت الغرفة المشتركة لوحدات البالونات الحارقة والمتفجرة والإرباك الليلي في قطاع غزة عن اتخاذ قرار بتصعيد تدريجي لفعاليتها الشعبية على طول الحدود.

وأشارت في بيان لها أنها "ستبدأ يوم غد العودة إلى التصعيد التدريجي بإطلاق البالونات الحارقة والمتفجرة صوب الأراضي والبلدات الإسرائيلية احتجاجا على الحصار المفروض على غزة وإغلاق المعابر".

هذا، وأكدت مصادر في الشرطة الإسرائيلية لمراسل وكالة "سبوتنيك" أن "حريقين اثنين اندلعا في مدينة إشكول بفعل بالونات حارقة تم إطلاقها من قطاع غزة مساء يوم أمس".

يمكنكم متابعة المزيد من  عبر سبوتنيك.

مناقشة