مجتمع

تركيبات غذائية تعمل بشكل مذهل على إنقاص الوزن

ينصح الخبراء بتناول الطعام النظيف والصحي لتقليل الدهون الزائدة، وبالتالي اختيار النظام الغذائي الصحيح لفقدان الوزن وتغذية الجسم وزيادة الطاقة والصحة.
Sputnik
اقترح خبير التغذية فيدهي شاولا عددا من التركيبات الغذائية التي تساعد على إنقاص الوزن والاستمتاع بتجربة فريدة من الطعام اللذيذ بنفس الوقت، كما ذكر موقع "أونلي ماي هيلث".
مجتمع
دراسة تكشف أطعمة تساعد على النوم بعمق
ينصح الخبراء بزيادة معدل الأيض والتمثيل الغذائي لفقدان الوزن، وذلك عن طريق تناول التفاح الذي يعتبر من أغنى مصادر الألياف ومضادات الأكسدة والماء، ومزجه مع زبدة الفول السوداني التي تحتوي على دهون أحادية غير مشبعة تعزز الشعور بالشبع، ودهون متعددة غير مشبعة تساعد في تحسين التمثيل الغذائي للأنسولين.
ويعتبر الخبراء مزيج اللف والشعير الغنيان بالألياف من أفضل الطرق للحفاظ على صحة الجهاز الهضمي وفقدان الوزن، حيث يحتوي اللفت منخفض السعرات الحرارية على قيم غذائية عالية، ولكنه يسبب الشعور بالجوع ، لذلك يتم مزجه مع أحد منتجات الحبوب الكاملة، مثل الشعير الغني بالبروتينات التي تعزز الشعور بالشبع.
ويمكن استهلاك السبانخ منخفض السعرات الحرارية والقيمة الغذائية العالية مع التفاح الغني بالألياف ومضادات الأكسدة ، وتضيف قطعة من الزنجبيل طعما رائعا بالإضافة إلى غناه بالمغذيات النباتية التي تساعد على حرق الدهون، ونصح الخبراء بتحويل هذه المنتجات الثلاث إلى كأس عصير طازج يتم تناوله صباحا.
كما انه من المفيد تناول البيض الغني بالبروتينات التي تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء وتقلل من الشهية، مع الجريب فروت الحمضي الذي يحتوي على مواد كيميائية تساعد في إنتاج الأديبونكتين (الهرمون المنظم لمستوى الجلوكوز)، وبالتالي يساعد هذا المزيج على تكسير دهون الجسم وحرقها.
ملحوظة مهمة حول المعلومات الطبية
مناقشة