غوتيريش: كل مجتمعات العالم تعاني من العنصرية

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، إن النزعات العرقية لا تزال تسيطر على مجتمعات العالم حتى الآن، محذرا من أن حقوق الإنسان في كل المجتمعات تتعرض للهجوم.
Sputnik
ودعا غوتيريش إلى محاربة العنصرية، التي أوضح أنها أصبحت متجذرة في كل المجتمعات وفي كل الأنشطة الحياتية لجميع المجتمعات حول العالم.
ولفتت الصفحة الرسمية للأمم المتحدة على "تويتر"، اليوم الأربعاء، إلى أن غوتيريش أكد أن التمييز العنصري أصبح ممنهجا وأصبحت حقوق الإنسان الأساسية يتم تجاهلها لأسباب عنصرية.
وذكر أمين عام الأمم المتحدة إلى أن هناك أمثلة بارزة على العنصرية في عالمنا المعاصر تتعرض لها فئات كثيرة مثل الأفارقة وذوي الأصول الأفريقية والأقليات والسكان المحليين والمهاجرين واللاجئين والمهجرين.
وتابع: "كل فئة من هذه الفئات تتعرض للعنصرية بطريقة أو بأخرى"، مضيفا: "هناك انتشار للفكر النازي الجديد، الذي يؤصل فكرة العنصرية وإزدراء الآخر بسبب العرق أو الجنس أو اللون".
وبدأت، أمس الثلاثاء، اجتماعات رفيعة المستوى لقادة 110 دولة تستمر حتى 27 سبتمبر/ أيلول الجاري، وذلك ضمن اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها رقم 76، التي انطلقت في 14 سبتمبر الجاري.
مناقشة