نقطة طبية روسية للحالات الإنسانية الوافدة من مناطق سيطرة الجيش الأمريكي شرقي سوريا... صور

في إطار تقديم الدعم والمساعدات للأهالي القادمين من مناطق الجزيرة السورية الواقعة تحت سيطرة قوات الجيش الأمريكي والمسلحين الموالين له، افتتح مركز المصالحة الروسي نقطة طبية بالقرب من الممر الإنساني في بلدة الصالحية بريف دير الزور الشمالي.
Sputnik
وقام ممثل قائد القوات الروسية في منطقة شرق الفرات، الجنرال إيغور، بافتتاح النقطة الطبية المخصصة لاستقبال ومعالجة الحالات الإنسانية القادمة وتقديم الخدمات الطبية للأهالي في المنطقة.
نقطة طبية روسية للحالات الإنسانية الوافدة من مناطق سيطرة الجيش الامريكي شرقي سوريا
وعمل الجانب الروسي على تأمين كادر طبي مختص لتقديم المساعدة الصحية، كما يتم تقديم الدواء والعلاج بشكل مجاني للأهالي والمرضى.
نقطة طبية روسية للحالات الإنسانية الوافدة من مناطق سيطرة الجيش الامريكي شرقي سوريا
وقال مختار حي الصالحية، عبد غازي عبد الرحمن، لـ "سبوتنيك"، إن افتتاح النقطة الطبية جاء ليخفف على المواطنين صعوبة الانتقال عبر ضفتي نهر الفرات، وتقليص المخاطر التي تواجههم أثناء الرحلة.
المقداد يتحدث عن تفاصيل زيارة الأسد إلى روسيا ودورها في سوريا وقضايا أخرى
وأشار عبد الرحمن إلى أن هناك حالات تستدعي تقديم علاج سريع ومتابعة للعلاج لسكان الضفة الشرقية للنهر، وهذا الأمر أصبح متوفراً ضمن هذه النقطة الطبية.
من جهتهم، عبر الأهالي لـ "سبوتنيك" عن امتنانهم للجانب الروسي الذي يقدم كل الاهتمام والرعاية الصحية والإنسانية لسكان المنطقة، الأمر الذي سيكون عونا لهم لاتخاذ قرار العودة إلى قراهم وأراضيهم الزراعية، مع توافر البنى الخدمية الأساسية، والصحية منها على وجه الخصوص.
يذكر أن الجانب الروسي وزع نحو 400 سلة غذائية كاملة لأهالي المنطقة بالتوازي مع افتتاح النقطة الطبية.
مناقشة