الدفاعات الجوية السورية تتصدى لأهداف معادية بمحيط مدينة حمص

أفاد مصدر أمني رفيع المستوى، صباح اليوم الأربعاء بأن وسائط الدفاع الجوي السوري تصدت لصواريخ إسرائيلية أطلقتها طائرات معادية من فوق الأجواء اللبنانية، محاولة استهداف مواقع عسكرية في محيط مدينة حمص من الجهة الجنوبية الغربية.
Sputnik
وقال المصدر لوكالة "سبوتنيك" إن صواريخ الدفاع الجوي السوري تمكنت من اعتراض معظم الصواريخ المعادية وتمكنت من إسقاطها قبل وصولها إلى أهدافها، مشيرا إلى أن الفرق الفنية السورية تعمل حاليا على تقييم الأضرار الناجمة عن العدوان الإسرائيلي.
من جانبه، أكد مصدر عسكري سوري إنه في "حوالي الساعة 26 :01: من فجر اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه شمال شرق بيروت مستهدفاً بعض النقاط في المنطقة الوسطى".
وأضاف : "وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها، وأدى العدوان لإصابة أربعة جنود بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية".
إيران تطالب مجلس الأمن بـ"إرغام إسرائيل" على وقف عدوانها ضد سوريا
وتشن إسرائيل غارات على مواقع عسكرية تقول إنها تابعة لفصائل موالية لإيران في مناطق عدة في سوريا، وذلك فيما تكرّر إسرائيل التأكيد على أنها ستواصل تصدّيها لما تصفه بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا.
وطالبت سوريا مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة، في وقت سابق، بإدانة العدوان الإسرائيلي عليها واتخاذ إجراءات حازمة لمنع تكراره.
مناقشة