إكسبو 2020 دبي

الرئيس التنفيذي لـ "إكسبو 2020 دبي" يكشف تفاصيل احتفالات رأس السنة التي تستمر 20 ساعة

كشف الرئيس التنفيذي لمعرض "إكسبو 2020 دبي" عمر شحادة، خريطة الاحتفالات خلال رأس السنة داخل المعرض، التي تستمر لنحو 20 ساعة.
Sputnik
وقال شحادة في تصريحات لـ"سبوتنيك"، إنه لأول مرة يقام المعرض العالمي خلال فترة احتفالات رأس السنة، وهو ما يجعلها مميزة لدرجة كبيرة في الإمارات، وبالنسبة للدول المشاركة أيضا.
وأوضح أن الاحتفالات داخل المعرض ستكون متنوعة ومتتالية، حيث تحتفل كل دولة بتوقيتها الخاصة ببلادها، وتستمر الاحتفالات داخل "إكسبو 2020 دبي" حتى الخامسة صباح الأول من العام الجديد.
إكسبو 2020 دبي
المتحدث باسم "إكسبو 2020 دبي": المؤشرات الأولية فاقت التوقعات... والجناح الروسي "استثنائي"
وأكد أن كل دولة ستقوم بالبث المباشر للاحتفالات الخاصة بها مع بداية العام الجديد بتوقيتها الخاص، فيما تشاركهم الإمارات الاحتفال.
بحسب شحادة، فإن الجناح الروسي يستعد حاليا لتقديم بعض الفعاليات في تمام الساعة الثانية عشر بتوقيت موسكو.
وأشار إلى التنوع الثقافي في المعرض يكسب الاحتفالات العديد من المميزات، إضافة لشعور الانتماء لدى كل الممثلين لدولهم في المعرض، حيث يحتفلون بنفس توقيتهم المحلي داخل الإمارات.
وأكد أن المعرض سيظل مفتوحا من الخامسة صباح 31 ديسمبر/ كانون الأول، حتى الخامسة صباح الأول من يناير/ كانون الثاني عام 2022، ما يعني أن الاحتفالات تستمر لأكثر من 20 ساعة.
وسائط متعددة
شجرة عيد الميلاد في "مغارة سانتا" في دبي
ويقام في الثانية عشر بتوقيت الإمارات فعاليات الدولة صاحبة الأرض وما يتزامن معها من توقيت للدول الأخرى، حيث تطلق الألعاب النارية في نفس التوقيت، وكذلك في الثالثة بعد منتصف الليل.
ويشارك الحفل العديد من الشخصيات الفنية، إضافة لبعض النجوم، خاصة أن الاحتفالات ستكون بساحة الوصل لأول مرة، حيث جرت العادة أن تكون الاحتفالات في برج خليفة.
وخلال ليلة رأس السنة يتضمن المعرض العديد من الفعاليات بجميع الشوارع، بحيث لا تقتصر على ساحة الوصل فقط.
الرئيس التنفيذي للتطوير في إكسبو 2020 دبي يكشف مصير المدينة بعد انتهاء المعرض
وأشاد شحادة بالبرامج المتنوعة التي يقدمها الجناح الروسي، سواء على مستوى الفن التراثي والفن الحديث، خاصة أن جمهور المعرض والجمهور الإماراتي تعرفوا على التاريخ والثقافة الروسية عن قرب.
ويرى أن الجناح استطاع أن يعرف الجمهور بشكل رائع على روسيا وحضارتها وتاريخها وثقافتها ومناطقها الجغرافية، إضافة إلى ما قدمه الجناح من تكنولوجيا مبهرة تؤكد مكانة روسيا المتطورة.
"إكسبو 2020 دبي" إنفوجراف
مناقشة