أمريكا تخفض مدة الحجر الصحي إلى النصف وتتوقع تفاقم الإصابات بـ"أوميكرون"

خفض مسؤولو الصحة الأمريكيون، قيود العزل للمواطنين المصابين بعدوى فيروس كورونا دون أن تظهر عليهم الأعراض من 10 إلى 5 أيام، وبالمثل اختصروا الوقت الذي يحتاجه الأشخاص المخالطون للحجر الصحي.
Sputnik
وقال مسؤولو مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها إن التوجيهات تتماشى مع الأدلة المتزايدة على أن الأشخاص المصابين بفيروس كورونا يكونون أكثر عدوى في اليومين السابقين وبعد ثلاثة أيام من ظهور الأعراض، بحسب "أسوشيتيد برس".
جاء القرار مدفوعا بالارتفاع الأخير في حالات الإصابة، والناجم عن تفشي متحور "أوميكرون" شديد العدوى. تشير الأبحاث المبكرة إلى أن هذا المتحور قد يسبب أعراضا أكثر اعتدالا من السلالات السابقة من فيروس كورونا.
لماذا أوميكرون معدي بشكل غير عادي؟... علماء يكشفون السبب
ويقول الخبراء إن العدد الهائل من الأشخاص المصابين - والذي يعني بدوره الاضطرار إلى عزل المزيد من الناس - يهدد بسحق قدرة المستشفيات وشركات الطيران والشركات الأخرى على البقاء مفتوحة.
من جانبها، قالت روشيل والينسكي، مديرة مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، إن البلاد على وشك رؤية الكثير من حالات الإصابة بمتحور "أوميكرون".
وأضافت: "لن تكون كل هذه الحالات ذات أعراض شديدة، في الواقع سيكون العديد منهم دون أعراض. نريد التأكد من وجود آلية يمكننا من خلالها الاستمرار في الحفاظ على المجتمع يعمل بأمان مع اتباع العلم".
مناقشة