عودة 20 طائرة تابعة لقوات حفظ السلام إلى روسيا من كازاخستان

وصلت 20 طائرة من كازاخستان على متنها جنود روس من قوات حفظ السلام الجماعية التابعة لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي.
Sputnik
وأفادت الخدمة الصحفية التابعة لوزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد: "وصلت عشرون طائرة من طائرات النقل العسكرية التابعة لقوات الفضاء الروسية مع قوات حفظ السلام الروس من قوات حفظ السلام الجماعية التابعة لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي من كازاخستان في مطار تشكالوفسكي بالقرب من موسكو".

وأفرغ العسكريون التابعون للقوات المحمولة جوا، الأسلحة والمعدات العسكرية وأمتعتهم في المطار، ثم توجهوا إلى نقاط الانتشار الدائم.

الجدير بالذكر، أن جزءا من قوات حفظ السلام، عاد يوم أمس السبت، من كازاخستان إلى روسيا. عن طريقة 15 طائرة نقل عسكرية روسية.
منظمة معاهدة الأمن الجماعي: قوات حفظ السلام تغادر كازاخستان بحلول 19 يناير
أعلن الأمين العام لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي، ستانيسلاف زاس، أمس السبت، موعد خروج قوات حفظ السلام التابعة للمنظمة من كازاخستان.
وقال زاس في مقابلة مع قناة "بيلاروس-1": "سيتم إخراج قوات حفظ السلام بالكامل من كازاخستان... في غضون أسبوع تقريبا ستنقل جميع الوحدات والأفراد إلى نقاط الانتشار الدائم".
أحداث كازاخستان
منظمة معاهدة الأمن الجماعي: لم تقع أية اشتباكات بين قوات حفظ السلام والمدنيين في كازاخستان
وأوضح زاس أن خطة وزارة الدفاع الروسية تنص على أن جميع القوات ستعود إلى نقاط الانتشار الدائم بحلول 19 يناير/ كانون الثاني، إذا لم تلعب الأحوال الجوية دورا في الأمر.
واعتبر الأمين العام للمنظمة أن لجوء كازاخستان إلى المنظمة في وقت اندلاع أعمال الشغب للحصول على المساعدة كان وجيها ويتماشى مع تطورات الوضع في البلاد.
مناقشة