حسين وعبد اللهيان: لقاء في طهران وجولة خامسة مع السعودية

بحث وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين مع نظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، خلال اتصال هاتفي عقد لقاء في العاصمة طهران، إضافة إلى البدء بجولة الحوار الخامسة مع السعودية.
Sputnik
وبحسب الفرات نيوز، قال بيان لوزارة الخارجية العراقية، إن "حسين بحث مع عبد اللهيان تطورات الأوضاع في المنطقة منها الوضع الأمنيّ في الخليج واليمن وخطورة التصعيد وتعميق الازمات".
وأوضح حسين أن "استقرار المنطقة هو أيضا استقرار للعراق، ومن هنا فإننا مستعدون لبذل كافة الجُهُود والعمل مع دول المنطقة لإيقاف العنف".
وأشاد وزير الخارجيَّة الإيرانيّ بتحسن العلاقات الثنائيَّة التي تجمع السعودية وإيران، وشدد الجانبان على "ضرورة استمرار المباحثات التي بدأت في بغداد ووصلت إلى الجولة الرابعة، كما بحثا التعاون الثلاثيّ السعوديّ والإيرانيّ والعراقيّ من أجل البدء بالجولة الخامسة للمباحثات"، وناقش الوزيران مُختلف القضايا الثنائيّة بين البلدين واتفقا على اجتماع قريب في طهران.
بعد إعلان إيران عن الأرضية المناسبة..هل يمكن التوصل لاتفاق مربح بين طهران والمجموعة الدولية في فيينا
وفيما يتعلق بمباحثات فيينا، بين وزير الخارجية الإيراني أن "هناك خطوات يمكن اعتبارها إيجابية في هذا المسار"، فيما أعرب حسين، عن "سعادته باستمرار العملية التفاوضية، مُتمنياً الوصول إلى الاتفاق النهائيّ خدمة لمصلحة المنطقة وإستقرارها وانعكاس ذلك على السلم العالميّ".
مناقشة