القوات الإسرائيلية تغلق حي الشيخ جراح وتعتدي على الأهالي

أفاد مراسل وكالة "سبوتنيك"، اليوم الأحد، بأن القوات الإسرائيلية أغلقت حي الشيخ جراح في القدس الشرقية واعتدت على عدد من الأهالي.
Sputnik
وأغلقت القوات الإسرائيلية حي الشيخ جراح في القدس الشرقية واعتدت على عدد من الأهالي على وقع الاحتجاجات ضد الإجراءات الإسرائيلية في المنطقة.
يأتي ذلك بالتزامن مع دعوة لجنة متابعة القوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية، اليوم الأحد، إلى النفير الوطني العام لمواجهة الاعتداءات الإسرائيلية على حي الشيخ جراح.
واعتبرت لجنة المتابعة أن العدوان على الشيخ جراح وكافة أحياء القدس عدوانا على الشعب الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية كلها، ما يحتم على الأمة كلها حماية الفلسطينيين في القدس وإسناده ودعم صموده للحفاظ علي عروبة القدس وحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية فيها، بحسب البيان.
واختتمت اللجنة بيانها بالدعوة إلى "أوسع مشاركة جماهيرية في فعاليات دعم الأسرى في مختلف المحافظات لإيصال رسالة إلى الاحتلال أن الأسرى ليسوا وحدهم وأن جماهير شعبنا إلى جانبهم في كفاحهم المشروع من أجل حياة كريمة وحتى التحرر من قيود الاحتلال وسجونه".
وفي وقت سابق، عززت الشرطة الإسرائيلية قواتها في حي الشيخ جراح بمدينة القدس الشرقية، على خلفية إعادة عضو الكنيست، إيتمار بن غفير لمكتبه في الحي بالمدينة المحتلة.
>>يمكنك متابعة المزيد من أخبار فلسطين اليوم.
مناقشة