بكين 2022

اللجنة الأولمبية الأمريكية تعرب عن خيبة أملها من قرار المحكمة الرياضية في قضية فالييفا

أصدرت اللجنة الأولمبية الأمريكية بيانًا بشأن قرار محكمة التحكيم الرياضي (CAS) السماح للمتزلجة الروسية البالغة من العمر 15 عامًا كاميلا فالييفا، المشاركة في المسابقات الفردية للتزلج على الجليد ببطولة بكين للألعاب الأولمبية الشتوية 2022.
Sputnik
وجاء في البيان: "نشعر بخيبة أمل من الإشارة التي يرسلها هذا القرار. تقع على عاتق المجتمع الأولمبي بأكمله مسؤولية جماعية لحماية نزاهة الرياضة حتى يفي الرياضيون والمدربون وجميع المشاركين بأعلى المعايير، للرياضيين الحق في معرفة أنهم يتنافسون في ظل ظروف متساوية. للأسف فقد حُرموا اليوم من هذا الحق. يبدو أن هذا يمثل فصلًا آخر في تجاهل روسيا الممنهج والواسع النطاق لنقاء هذه الرياضة"، بحسب ما ذكر موقع "championat".
بكين 2022
الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات تجري تحقيقا مع فريق المتزلجة الروسية فالييفا
قالت سارة هيرشلاند، رئيسة "USOPC" في بيان: "إننا نعلم أن هذه القضية لم تُغلق بعد، ونشجع جميع المشاركين في الألعاب الأولمبية على مواصلة الكفاح من أجل سلامة الرياضة نيابة عن الرياضيين في جميع أنحاء العالم".
وذكرت الوكالة الدولية لاختبار المنشطات (ITA)، يوم الجمعة، أن نتائج اختبار فالييفا أثبتت تعاطيها دواء تريمتازيدين في 25 ديسمبر 2021. وتم إرسال نتيجة الاختبار من قبل مختبر مكافحة المنشطات في ستوكهولم في 8 فبراير.
وقال مارك آدامز، رئيس الخدمة الصحفية للجنة الأولمبية الدولية، إن اللجنة الأولمبية الدولية (IOC) ترحب ببدء التحقيق مع مرافقي المتزلجة الروسية كاميلا فالييفا بعد نشر حقيقة اختبار المنشطات الإيجابي للرياضية.
بكين 2022
المحكمة الرياضية تسمح للروسية كاميلا فالييفا باستئناف الأولمبياد بعد قضية المنشطات
مناقشة