زاخاروفا ساخرة: انشروا جدول "الغزوات الروسية" لهذا العام أريد أن أخطط لإجازة

سخرت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، من تقارير وسائل الإعلام الغربية التي حددت موعدا للغزو الروسي المزعوم ضد أوكرانيا.
Sputnik
وقالت زاخاروفا عبر حسابها الموثق في موقع "فيسبوك": "نرجو من وسائل التضليل الإعلامي الأمريكية والبريطانية مثل بلومبيرغ ونيويورك تايمز وذا صن وغيرها نشر جدول "الغزوات" الروسية لهذا العام".
وتابعت: "أود أن أخطط لقضاء إجازة".
وكانت وسائل إعلام غربية وعلى رأسها أمريكية وبريطانية نشرت العديد من التقارير في الآونة الأخيرة عن موعد الغزو الروسي المزعوم ضد أوكرانيا.
فتارة قالت إنه في نهاية يناير الماضي وتارة إنه مع بدء دورة الألعاب الأولمبية ومرة أخرى زعمت أنه في منتصف فبراير الجاري.
وأخيرا وليس آخرا، زعم وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، إن العدوان الروسي ضد أوكرانيا سيكون هذا الأسبوع.
رد فعل لافروف على سؤال صحفي عن "غزو" أوكرانيا يشعل مواقع التواصل... فيديو
وكانت الخارجية الروسية قد انتقدت في وقت سابق، الهجوم الإعلامي المنسق ضد البلاد، قائلة إن وسائل الإعلام الغربية تكرر معلومات كاذبة حول "عدوان روسي" مزعوم على أوكرانيا.
وأضافت أن هستيريا البيت الأبيض أكثر دلالة من أي وقت مضى، حيث "يحتاج الأنجلوسكسونيون إلى حرب بأي ثمن"، متابعة أن الاستفزازات والمعلومات الخاطئة والتهديدات هي الطريقة المفضلة لحل مشاكلهم.
وتتهم الولايات المتحدة ودول غربية روسيا بالتحضير لهجوم عسكري على أوكرانيا، وهو ما نفته موسكو في مناسبات عدة؛ معتبرة أن الاتهامات كاذبة وذريعة لزيادة الحضور العسكري للحلف بالقرب من حدودها.
مناقشة