الأمن الفيدرالي الروسي يمنع هجوما إرهابيا في القرم

أحبط جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، اليوم الأربعاء، هجومًا إرهابيًا استهدف كنيسة أرثوذكسية في شبه جزيرة القرم، واعتقل ستة أفراد.
Sputnik
وقال الجهاز في بيان: "منع جهاز الأمن الفيدرالي وقوع عمل إرهابي في جمهورية القرم. ونتيجة للإجراءات المتخذة، تم اعتقال ستة مواطنين روس، من أنصار المنظمة المتطرفة الأوكرانية "برافي سيكتور" أو (القطاع الأيمن)، (منظمة محظورة في روسيا)، الذين كانوا يستعدون لتفجير عبوة ناسفة في إحدى الكنائس الأرثوذكسية في المنطقة لتخويف السكان".
وأضاف "صادر جهاز الأمن الفيدرالي مكونات عبوة ناسفة من أحد المحتجزين بتهمة التحضير لعمل إرهابي في شبه جزيرة القرم، كما تم العثور على مراسلات مع خطط ورموز "القطاع الأيمن"، حسبما أفاد به مكتب الأمن المركزي".
العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس
ترامب: اعتراف روسيا باستقلال لوغانسك ودونيتسك قرار "رائع وعبقري"
وأردف البيان: "في مرأب أحد المعتقلين تم ضبط مكونات لصنع عبوة ناسفة فيها عناصر مدمرة ومتفجرات، وتعليمات، ومراسلات مع مناقشة للهجوم الإرهابي المخطط له، وتأكيد تورط الموقوفين فيها".
كما أشار البيان إلى أنه "تم العثور على دعاية الفكر الراديكالي على شبكة الإنترنت في معدات الاتصالات الخاصة بالراديكاليين، وتمت مصادرة رموز منظمة "القطاع الأيمن" في عناوين سكنهم".
وأضاف البيان: "سيتم اتخاذ القرارات الإجرائية المناسبة فيما يتعلق بالمعتقلين".
مناقشة