العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس

مزود الإنترنت الإقليمي في كازاخستان يغلق القنوات التلفزيونية الروسية

أوقف مزود إنترنت إقليمي في كازاخستان، اليوم الإثنين، بث القنوات التلفزيونية الروسية بسبب "موقفه من تغطية الوضع في أوكرانيا".
Sputnik
قالت شركة Remstroyservis، وهي موفر خدمة للتلفزيون والإنترنت ومركزها في مدينة شاختنسك في منطقة قراغندا في كازاخستان، إنها علقت بث القنوات التلفزيونية الفيدرالية الروسية على شبكتها.
وقالت الشركة في رسالة عبر تيليغرام "في جميع القنوات الروسية، المسماة "فيدرالية"، قمنا مؤقتًا بتشغيل بث قناة خبر 24، يرجى التفهم"، مشيرة أن هذه الإجراءات ضد القنوات التلفزيونية الروسية نابعة من موقفها من تغطية الوضع في أوكرانيا.
العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس
رئيس الدوما الروسي: العملية العسكرية في أوكرانيا هي السبيل الوحيد لوقف الإبادة الجماعية
وكانت روسيا قد شنت عملية عسكرية خاصة لنزع السلاح من أوكرانيا في وقت مبكر من صباح يوم الخميس 24 فبراير/شباط. وقال الرئيس فلاديمير بوتين في خطاب متلفز للروس إن الظروف "تتطلب منا إجراءات حاسمة وفورية، وقد طلبت جمهوريات دونباس الشعبية المساعدة"، وفي وقت لاحق، شددت وزارة الدفاع الروسية على أن القوات المسلحة الروسية لم تشن أي ضربات على مدن أوكرانيا، حيث تم تعطيل البنية التحتية العسكرية بأسلحة عالية الدقة.
العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس
ميدينسكي: المحادثات الروسية الأوكرانية ستبدأ في الـ 12:00 ظهرا بتوقيت موسكو
من جهة ثانية، قال رئيس الوفد الروسي المفاوض، فلاديمير ميدينسكي، اليوم الإثنين، إنه من المتوقع أن تبدأ المحادثات الروسية الأوكرانية في الساعة 9:00 بتوقيت جرينتش، أي الساعة الـ 12:00 ظهرا بتوقيت موسكو.
مناقشة