العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس

إعلام: الولايات المتحدة سلمت مئات من صواريخ ستينغر إلى أوكرانيا هذا الأسبوع

أفادت قناة "إن بي سي"، اليوم الخميس، نقلا عن مصدر مطلع بالكونغرس الأميركي، بأن الولايات المتحدة سلمت مئات من صواريخ ستينغر إلى أوكرانيا ، بما في ذلك أكثر من 200 صاروخ يوم الاثنين.
Sputnik
واشنطن، - سبوتنيك. يشار إلى أن عمليات التسليم هذه تمت كجزء من حزمة واسعة النطاق من المساعدات "الفتاكة وغير الفتاكة" لأوكرانيا بمبلغ 350 مليون دولار، والتي أعلن عنها البيت الأبيض الأسبوع الماضي.
وتشمل حزمة المساعدات، من بين أشياء أخرى، صواريخ غافلين المضادة للدبابات، التي طلبتها الحكومة الأوكرانية من الولايات المتحدة "لصد هجوم الجيش الروسي".
وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في 24 شباط/فبراير الماضي، إطلاق عملية عسكرية خاصة في دونباس، جنوب شرقي أوكرانيا؛ وذلك في أعقاب طلب جمهوريتي دونيتسك ولوهانسك الشعبيتين، رسميا، دعم روسيا في مواجهة القوات الأوكرانية.
وأكد بوتين، أن روسيا لا تخطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية؛ موضحا أن هدف روسيا يتلخص في حماية الأشخاص، الذين تعرضوا على مدى ثماني سنوات، للاضطهاد والإبادة الجماعية، من قبل نظام كييف.
وعلى مدار الأيام الماضية، تبنت الدول الغربية حزمة عقوبات اقتصادية صارمة ضد روسيا، في محاولة للضغط على موسكو لوقف العملية العسكرية التي شنتها في أوكرانيا.
فيما بدأت دول عديدة بإجلاء رعاياها من أوكرانيا عبر دول الجوار مثل بولندا وهنغاريا ورومانيا.
مناقشة