أمين المجلس الأعلى للأمن في إيران يعلق بعد تصريحات ابن سلمان حول التطبيع مع إسرائيل

كشف أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، علي شمخاني، عن الأسباب وراء ما وصفه بنشاط بلاده في المحادثات مع المملكة العربية السعودية.
Sputnik
وحسب ما نشره شمخاني عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أكد أن هذا النشاط سببه استراتيجية إيران القائمة على التعاون والصداقة مع كل دول الجوار.
وفيما بدا أنه تعليق على تصريحات ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، عن مستقبل علاقات المملكة مع إسرائيل أكد شمخاني أن "الكيان الصهيوني هو أكبر عدو للعالمين الإسلامي والعربي".
وقال: "تنبع مشاركة إيران النشطة في المحادثات الثنائية مع المملكة العربية السعودية التي يستضيفها العراق، من استراتيجية الجمهورية الإسلامية المبدئية القائمة على التعاون والصداقة مع دول الجوار على أساس ضمان المصالح الثنائية والإقليمية".
وتابع أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني: "يجب ألا ننسى أن الكيان الصهيوني هو أكبر عدو للعالم الإسلامي والعالم العربي".
وكان العراق قد استضاف 4 جولات من المفاوضات بين وفدي إيران والمملكة العربية السعودية، في حين لم يتم الإعلان عن خطة عمل أو قرارات معينة تمخضت عنها تلك الجولات، لكن تصريحات كثيرة تؤكد أنها ستستمر.
مناقشة