العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس

بوتين يوقع مرسوما يخص العسكريين المشاركين في العملية الخاصة في أوكرانيا

وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرسومًا بشأن الضمانات الاجتماعية الإضافية للعسكريين والأشخاص الذين يخدمون في قوات الحرس الوطني وأفراد أسرهم.
Sputnik
وأكد المرسوم أنه في حالة وفاة العسكريين الذين شاركوا في عملية عسكرية خاصة في جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك والأراضي الأوكرانية وقاموا بمهام خاصة في سوريا، سيحصل أفراد أسرهم على مبلغ قدره 5 ملايين روبل.
وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أعلن، في 24 شباط/فبراير الماضي، إطلاق عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا، بهدف حماية المدنيين في جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك الشعبيتين، الذين يتعرضون، منذ 8 سنوات، للاضطهاد والإبادة الجماعية من قبل نظام كييف.
وتهدف العملية إلى منع عسكرة أوكرانيا والتوجهات النازية فيها، وتقديم جميع المسؤولين عن ارتكاب جرائم دموية ضد المدنيين في دونباس، إلى العدالة.
بوتين يصف قرار إطلاق العملية العسكرية في أوكرانيا بالقرار الصعب
ووفقا لوزارة الدفاع، تقوم القوات المسلحة بقصف البنية التحتية العسكرية والقوات الأوكرانية، التي لا تلقي السلاح، دون المساس بالسكان المدنيين.
كما تنفذ القوات التابعة لجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، بدعم من القوات المسلحة الروسية، عمليات لاستعادة الأراضي (التابعة للجمهوريتين)، التي تسيطر عليها القوات الأوكرانية والمجموعات القومية المتشددة المسلحة.
وأكد الرئيس بوتين أن العملية لا تهدف إلى احتلال أوكرانيا.
العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس
تغطية مباشرة.. اليوم العاشر للعملية العسكرية الروسية لحماية دونباس
مناقشة