العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس

الأمم المتحدة: لا نستطيع تأكيد البيانات المتعلقة بتطوير أسلحة في المختبرات البيولوجية الأوكرانية

أعلن مكتب الأمين العام للأمم المتحدة أن الهيئة لا تستطيع تأكيد البيانات المتعلقة بتطوير أسلحة في المختبرات البيولوجية في أوكرانيا، وليس لديها معلومات.
Sputnik
وقال مكتب أنطونيو غوتيريش في بيان: "ليس لدى الأمم المتحدة حاليا أي معلومات تؤكد التصريحات حول تطوير أسلحة في المختبرات البيولوجية على أراضي أوكرانيا".
في غضون ذلك، صرح المتحدث باسم الخارجية في الاتحاد الأوروبي بيتر ستانو، أن الاتحاد الأوروبي ليس لديه معلومات حول أي برامج محظورة في المعامل البيولوجية في أوكرانيا.
وقال ستانو في تصريحات لوكالة "سبوتنيك"، اليوم الأربعاء: "نحن على علم ببيان وزارة الدفاع الروسية بشأن التدمير المزعوم للعوامل البيولوجية في المعامل في أوكرانيا... لسنا على علم بأي برامج في المختبرات الأوكرانية تنتهك اتفاقية الأسلحة البيولوجية".
وفقًا لستانو، يتم التعامل مع مثل هذه التصريحات بريبة في الاتحاد الأوروبي.
العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس
الاتحاد الأوروبي: ليس لدينا بيانات عن البرامج المحظورة في أوكرانيا
وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، بشأن حقائق الأنشطة البيولوجية العسكرية الأمريكية في أوكرانيا، إن موسكو لا تستبعد إطلاق آلية تشاور بموجب اتفاقية حظر الأسلحة البيولوجية والسمية.
وتعليقًا على المعلومات المتعلقة بالمختبرات البيولوجية التي تمولها الولايات المتحدة في أوكرانيا، حثّ المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو ليزكيان، الولايات المتحدة على توضيح أنشطة العسكرة البيولوجية في الداخل والخارج.
مناقشة