العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس

بالفيديو... مروحيات "مي-28" و"كا-52" تقصف مواقع قوات نظام الحكم الأوكراني

نشرت وزارة الدفاع الروسية فيديو جديدا عن العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.
Sputnik
وتظهر في الفيديو مروحيات تابعة لسلاح الجو الروسي من طراز "مي-28" و"كا-52" أثناء قيامها بقصف مواقع لقوات نظام الحكم الأوكراني.
فمثلا، تطلق مروحية "مي-28إن" نار مدفعها من عيار 30 ملم على مواقع القوات الأوكرانية، ثم تطلق قذائف صاروخية غير موجهة.
ويُظهر الفيديو إقلاع مروحية "كا-52" التي تحمل على متنها صواريخ "فيخر". ثم يُظهر لحظة إطلاق أحد الصواريخ على آليات القوات الأوكرانية.
وبدأت روسيا العملية العسكرية في أوكرانيا في 24 فبراير/ شباط 2022 تلبية لطلب جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين اللتين طلبتا المساعدة من روسيا لوقف اعتداءات قوات نظام الحكم الأوكراني وطردها من مقاطعة دونيتسك.
وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن العملية العسكرية تهدف إلى حماية الناس من ممارسات نظام الحكم الأوكراني الذي يرتكب الإبادة الجماعية ضدهم على مدى ثمانية أعوام. ومن أجل ذلك يجب نزع أسلحة نظام الحكم وتخليص أوكرانيا من النازية وإحالة جميع المجرمين المسؤولين عن جرائم الإبادة الجماعية بحق سكان منطقة دونباس إلى المحاكمة.
ويسير منفذو العملية العسكرية الروسية إلى الأمام ببطء لتفادي سقوط الضحايا في صفوف المدنيين. ولفت دميتري روغوزين، المدير العام لوكالة الفضاء الروسية "روسكوسموس"، في كلمة له أمام موظفي الوكالة، اليوم الخميس، إلى أن القوات الروسية لا تحارب الشعب الأوكراني الشقيق وتحرص على عدم إصابة المدنيين بالأذى.
وأشار إلى أن جنود وضباط الجيش الروسي يبذلون الأرواح لإنقاذ سكان أوكرانيا الذين تعرضوا لنوع من غسيل المخ لغرس العداء تجاه أشقائهم في روسيا في نفوسهم.
مناقشة