العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس

الكرملين حول المفاوضات الروسية الأوكرانية: العمل صعب لكن استمرار المحادثات أمر إيجابي

أعلن الناطق باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الثلاثاء، أنه من الصعب حالياً مواصلة المفاوضات مع الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي (ناتو)، بشأن الضمانات الأمنية، في صيغتها السابقة؛ نظرا لأن الوضع تغير بشكل جذري.
Sputnik
وقال بيسكوف: "العمل بين الوفدين (الروسي والأوكراني) مستمر، كما تعلمون عبر الفيديو. العمل معقد وصعب لكن حقيقة أن هذا العمل مستمر هو أمر إيجابي".
وأضاف: "لقد تغير الوضع.. المحادثات بحد ذاتها أمر مطلوب.. لكن ظهرت فروق جديدة وأولويات جديدة. وكل هذا يجب أن يؤخذ في الاعتبار في المستقبل".
وعقدت، أمس الاثنين، الجولة الرابعة من المفاوضات بين روسيا وأوكرانيا، عبر تقنية الاتصال المرئي، تزامناً مع مواصلة العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، التي بدأت بقرار من الرئيس فلاديمير بوتين، يوم 24 شباط/ فبراير الماضي، لحماية سكان جمهوريتي دونيتسك ولوهانسك الشعبيتين، والقضاء على الجماعات النازية والقومية المتطرفة في أوكرانيا، وإلزامها بالحياد.
وبعد انتهاء المفاوضات، قال ميخائيل بودولاك، مستشار رئيس مكتب زيلينسكي، إنه تم اتخاذ استراحة فنية، من أجل عمل إضافي في مجموعات العمل الفرعية، وتوضيح بعض المفاهيم؛ لافتا إلى أن المفاوضات ستستأنف، يوم الثلاثاء.
مناقشة