أمريكا تعلن عن تقديم مليار دولار كمساعدة أمنية جديدة لأوكرانيا هذا الأسبوع

أعلنت واشنطن، اليوم الأربعاء، تقديم مليار دولار كمساعدة أمنية جديدة لأوكرانيا، هذا الأسبوع، وفق ما أعلنته الخارجية الأمريكية.
Sputnik
وقالت الخارجية في بيان: "تقف الولايات المتحدة وحلفاؤها وشركاؤها بثبات في دعم سيادة أوكرانيا وسلامة أراضيها، ونحن نواصل تسريع المساعدة الأمنية لأوكرانيا".

وتابع "هذا يشمل (تقديم) مليار دولار من المساعدات الأمنية الجديدة لأوكرانيا هذا الأسبوع".

وفي وقت سابق من اليوم الأربعاء، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن بلاده ستقدم مساعدات أمنية إضافية لأوكرانيا بقيمة 800 مليون دولار، ضمن حزمة مساعدات جديدة.
وقال بايدن: "هذه المساعدات تتضمن 800 نظام مضاد للطائرات للتأكد من أن الجيش الأوكراني بإمكانه مواصلة وقف الطائرات والمروحيات التي تهاجم شعبه"، بحسب "رويترز".
وأوضح الرئيس الأمريكي أن المساعدات تشمل أنظمة أطول مدى مضادة للطائرات وذخائر لتلك الأنظمة.
وأشار بايدن إلى أن حزمة المساعدات الجديدة تقدم "دعما غير مسبوق" لأوكرانيا يشمل طائرات مسيرة "درونز".
العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس
الولايات المتحدة تبحث إمداد أوكرانيا بطائرات مسيرة موجهة
وتضاف هذه الحزمة إلى 200 مليون دولار من المساعدات العسكرية أعلنت أمريكا أنها ستقدمها إلى اوكرانيا في 12 مارس/آذار الجاري، سترفع إجمالي المساعدة الأمنية الأمريكية المعتمدة لأوكرانيا إلى مليار دولار خلال أسبوع واحد.
وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ الـ 24 من شباط/فبراير الفائت، تنفيذ العملية العسكرية الخاصة لحماية إقليم دونباس، جنوب شرقي أوكرانيا.
وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن روسيا لا تخطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، موضحا أن هدف روسيا يتلخص في حماية الأشخاص، الذين تعرضوا على مدى ثماني سنوات، إلى الاضطهاد والإبادة الجماعية، من قبل نظام كييف.
مناقشة