مؤسس ويكيليكس يتزوج من "حب حياته" داخل السجن

من المقرر أن يتزوج جوليان أسانج مؤسس موقع "ويكيليكس" شريكة حياته لفترة طويلة، وذلك داخل سجن شديد الحراسة في جنوب شرق لندن اليوم الأربعاء.
Sputnik
تجري مراسم الزواج بين الأسترالي البالغ من العمر 50 عاما وستيلا موريس في حفل صغير يحضره أربعة ضيوف وشاهدين رسميين واثنين من الحراس، حسبما نقلت وكالة "رويترز".
تسعى السلطات الأمريكية لاستلام أسانج من السلطات البريطانية لمحاكمته في 18 تهمة تتعلق بتسريت "ويكيليكس" كما هائلا من السجلات العسكرية الأمريكية السرية والبرقيات الدبلوماسية منذ أكثر من عقد.
أسانج الذي ينفي ارتكاب أي مخالفات، موجود في سجن بيلمارش منذ عام 2019، وقبل ذلك كان محتجزا في سفارة الإكوادور في لندن لمدة سبع سنوات.
المحكمة العليا في بريطانيا تمنع مؤسس"ويكيليكس" من الطعن أمامها على حكم تسليمه إلى أمريكا
أثناء إقامته في السفارة، أنجب طفلين من موريس، وهي محامية تصغره بأكثر من عشر سنوات، التقت به في عام 2011 عندما بدأت العمل في فريقه القانوني. بدأت علاقتهما في عام 2015.
يقام الحفل خلال ساعات الزيارة في السجن، حيث قضى بعض المجرمين الأكثر شهرة في بريطانيا عقوبات. رفض السجن السماح للصحفيين أو المصورين بالتواجد كشهود لأسباب أمنية.
كتبت موريس في مقال بصحيفة "الغارديان": "أنا مقتنعة بأنهم يخشون أن يرى الناس جوليان كإنسان، ليس اسما، بل شخصا". وقالت إنها ستتزوج "حب حياتها" الذي وصفته بأنه "رائع وذكي ومضحك".
مناقشة