العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس

الجيش الليبي يحسم الجدل حول زيارة حفتر لموسكو واتفاقه على إرسال 80 ألف مقاتل إلى أوكرانيا

جدد الجيش الوطني الليبي المدعوم من البرلمان نفيه الأنباء عن استعداد قائده العام لإرسال مقاتلين إلى أوكرانيا للقتال إلى جانب روسيا خلال العملية العسكرية الخاصة التي تنفذها هناك.
Sputnik
القاهرة - سبوتنيك. وقال متحدث الجيش، اللواء أحمد المسماري، في خطاب متلفز إن "ما ورد في وسائل الإعلام الكاذبة والمضللة حول زيارة القائد العام لموسكو وإرسال جنود ليبيين إلى موسكو، حوالي 80 ألف مقاتل يقاتلون إلى جنب مليون جندي روسي، هو أكاذيب وادعاءات لتشويه القوات المسلحة، والزج بالقوات المسلحة الليبية في كل وسائل الإعلام لغاية في نفوسهم المريضة"، وفق وصفه.
وكانت رئاسة أركان الجيش الأوكراني قد أشارت في بيان سابق إلى ما وصفته بمعلومات متاحة تفيد بأن القائد العام للجيش الليبي، المشير خليفة حفتر، قد تعهد للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال زيارته إلى موسكو مؤخرا، بنقل مرتزقة ليبيين للمشاركة في القتال إلى جانب القوات الروسية في أوكرانيا.
بوغدانوف يبحث مع السفير الليبي في موسكو الوضع في ليبيا
وفي وقت سابق، أكد مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الوطني الليبي، اللواء خالد محجوب أن الجيش الوطني الليبي لن يرسل مقاتلين لأي جهة وليس لديه مرتزقة ليرسلهم، وذلك بعد نشر كييف مزاعم بأن الجيش الليبي سوف يرسل مرتزقة للقتال إلى جانب القوات الروسية في أوكرانيا.

وأوضح محجوب لسبوتنيك، اليوم الاثنين، "الجيش الوطني الليبي لن يرسل مقاتلين إلى أي جهة، ولا يوجد لديه مرتزقة ليرسلهم إلى أي جهة"، ردا على سؤال بشأن مزاعم كييف بإرسال الجيش الوطني الليبي لمرتزقة للقتال في أوكرانيا.

وتابع، "نحن منشغلون بمكافحة الإرهاب وعصابات تهريب البشر في ليبيا، خاصة على الحدود الجنوبية للبلاد".
مناقشة