العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس

شويغو يبلغ أعضاء مجلس الأمن الروسي عن تقدم العملية الخاصة في أوكرانيا

قال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، إن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أبلغ أعضاء مجلس الأمن الروسي عن تقدم العملية الخاصة في أوكرانيا.
Sputnik
قال بيسكوف، إن شويغو أبلغ بوتين وأعضاء مجلس الأمن بتقدم واضح للعملية الخاصة في أوكرانيا، كما قدم بعض الشروحات حول المساعدات الإنسانية واستعادة البنية التحتية في الأراضي المحررة.
كما ناقش الاجتماع الوضع الاقتصادي الحالي في روسيا، وقضايا مكافحة العقوبات وعملية التفاوض مع أوكرانيا، وتم الإعراب عن الأسف بسبب بطء الجانب الأوكراني في الاستجابة.
نظام الصواريخ الروسي "إسكندر-ي" يحقق دقة غير مسبوقة بإصابة الهدف
أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، عن تدمير255 مسيرة أوكرانية و189 منظومة دفاع جوي و1564 دبابة منذ بداية العملية العسكرية.
وقال الناطق: "منذ بداية العملية العسكرية الخاصة دمرت القوات الروسية 255 طائرة دون طيار و189 صاروخاً مضاداً للطائرات، و1564 دبابة وعربة ومدرعة و158 راجمة صواريخ و627 مدفعا ميدانيا وهاونا إضافة الى 1367 قطعة عسكرية".
وأضاف: "اسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية 9 طائرات أوكرانية دون طيار في مناطق إيزيوم وكييف وسومي وخاركوف وتشيرنيهيف".
وتابع: "شن الطيران الروسية ضربات على 86 منشأة عسكرية في أوكرانيا. من بينها: ستة مراكز قيادة، وراجمتا صواريخ وثمانية مدافع ميدانية، وثلاثة مستودعات للذخيرة، و 49 منطقة لتكديس الأسلحة والمعدات العسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية".
الدفاع الروسية تكشف حقائق جديدة تثبت التدخل الأمريكي المباشر في تطوير الأسلحة البيولوجية في أوكرانيا
مناقشة