مصر تخفف قيود كورونا خلال رمضان وتقرر عودة صلاة التراويح وفتح دور المناسبات في المساجد

وافقت اللجنة العليا لإدارة أزمة الأوبئة والجوائح الصحية في مصر، اليوم الأحد، على إقامة الأفراح والاحتفالات في القاعات المغلقة بالفنادق، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية، وذلك بداية من شهر أبريل/ نيسان المقبل.
Sputnik
ووافقت اللجنة التي يرأسها رئيس الحكومة المصرية مصطفى مدبولي، على "تخفيف عدد من القيود السابق إقرارها فيما يخص مواجهة فيروس "كورونا"، وفي مقدمتها السماح بفتح دور المناسبات الملحقة بالمساجد، وكذا أداء درس العصر، وخاطرة التراويح، بالمساجد الكبرى خلال شهر رمضان".
كما وافقت اللجنة أيضا على السماح بإقامة موائد الرحمن خلال شهر رمضان، وكذا مد مواعيد غلق المحال والمطاعم والمقاهي وغيرها في شهر رمضان حتى الساعة الثانية صباحاً، على أن يصدر وزيرا السياحة والآثار، والتنمية المحلية، القرارات التنفيذية الخاصة بهذا الشأن.
ويتواصل تراجع الإحصائيات الرسمية الخاصة بمصابي كورونا في مصر تدريجيا منذ أسابيع، وهو ما دفع وزارة الصحة المصرية إلى التوقف عن إصدار البيان اليومي والاكتفاء ببيان أسبوعي عن وضع الإصابات.
وسجلت مصر مستويات قياسية في حجم الإصابات خلال شهر فبراير/ شباط الماضي، خاصة فيما يتعلق بمتحور أوميكرون الأكثر انتشارا بين متحورات الفيروس التاجي.
مناقشة