الرئاسة الفلسطينية: التصعيد الإسرائيلي يشكل تحديا صارخا للشرعية الدولية ومن شأنه تفجير الأوضاع

أكدت الرئاسة الفلسطينية أن التصعيد الإسرائيلي، من شأنه تفجير الأوضاع، معتبرةً أن ذلك يشكل تهديدا وتحديا صارخا للشرعية الدولية والقانون الدولي.
Sputnik
وقال المتحدث باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، في بيان اليوم السبت، إن "التصعيد الإسرائيلي الخطير، الذي ترافق اليوم مع بداية شهر رمضان الكريم، مرفوض ومدان بشدة، ومن شأنه تفجير الأوضاع"، مضيفا: "في الوقت الذي تسعى فيه أطراف عديدة من أجل ألا يتم التصعيد في شهر رمضان المبارك، وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية، تقوم إسرائيل بهذا الهجوم المبرمج"، وفق وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".
وأشار أبو ردينة إلى أن "السياسة الإسرائيلية تشكل تهديدا وتحديا صارخا للشرعية الدولية والقانون الدولي، وعلى قوات الاحتلال التوقف عن كل هذه الممارسات الخطيرة".
الرئاسة الفلسطينية تدين تصعيد إسرائيل في المسجد الأقصى ومخيم جنين وتطالب المجتمع الدولي بتحرك فوري
وتابع أن تلك الممارسات "تهدد الأمن والاستقرار والهدوء، إلى جانب استمرار اقتحام المتطرفين اليهود للمسجد الأقصى المبارك مترافقة مع جرائم المستوطنين اليومية، التي لن تؤدي سوى لخلق مناخ من التوتر وعدم الاستقرار"، موضحا أن "الطريق الوحيد للأمن هو إلزام إسرائيل الالتزام بقرارات الشرعية الدولية، وعدم القيام بأية إجراءات أحادية الجانب".
مناقشة