مجتمع

حذف مشاهد "منافية لقيم المجتمع" من مسلسل ليلى علوي في رمضان

الفنانة المصرية ليلى علوي
أصدر المجلس الأعلى لتتنظيم الإعلام في مصر، اليوم السبت، قرارا بوقف الحلقة الأولى من أحدث ‏مسلسلات الفنانة، ليلى علوي، "دنيا تانية"، بسبب "احتوائها على مشاهد منافية لقيم المجتمع".‏
Sputnik
وأشار المجلس في بيان رسمي إلى أن "الحلقة لم تحصل على تصريح من جهاز الرقابة على المصنفات الفنية، وتم إذاعتها بالتحايل، وأكد على ضرورة إذاعة الحلقة الحاصلة على التصريح، والمحذوف منها مشاهد تتناول "زنا المحارم".
وأذاعت فضائية "النهار" المصرية أولى حلقات مسلسل "دنيا تانية"، مساء أمس الجمعة، بعد إعلان مصر رسميا عن استقبال شهر رمضان اليوم السبت.
ليلى علوي توجه رسالة إلى الملك سلمان وولي عهده محمد بن سلمان وتشيد بقرارهما... فيديو
وأوضح بيان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر أن "قرارها بحذف المشاهد من الحلقة جاء بعد شكوى عاجلة من رئيس الرقابة على المصنفات الفنية، الدكتور خالد عبد الجليل، والذي أكد أن الحلقة الأولى تم مراقبتها بالفعل، ولكن قناة "النهار" تحايلت وأذاعت الحلقة التي تتضمن المشاهد المحذوفة".
وأكد المجلس "التنبيه على جميع القنوات الحاصلة على حق العرض بعدم إذاعة أي مصنف غير حاصل على ترخيص بالعرض".
وتابع، مشددًا أنه "لن يتوانى في تطبيق المعايير التي يتضمنها الكود الإعلامي المعلن عنه، وأنه سيطبق النصوص الواردة في قانونه حال المخالفة التي تندرج من وقف الإذاعة حتى سحب ترخيص القناة نفسها إذا تمادت في المخالفات".
ومسلسل "دنيا تانية" من بطولة ليلى علوي ومجدي كامل وفراس إبراهيم وأشرف زكي ومي سليم، وهو من تأليف أمين جمال، ومن إخراج أحمد عبد العال.
مناقشة