العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس

رئيس أوسيتيا الجنوبية يصل إلى جمهورية دونيتسك الشعبية

وصل رئيس أوسيتيا الجنوبية، أناتولي بيبيلوف، في زيارة عمل إلى إقليم جمهورية دونيتسك الشعبية.
Sputnik
وقال ممثل الخدمة الصحفية لرئيس أوسيتيا الجنوبية، في تصريح صحفي لوكالة "سبوتنيك" اليوم السبت: "وصل أناتولي إيليتش بيبيلوف إلى أراضي جمهورية دونيتسك الشعبية. والغرض من زيارته هو سلسلة من الاجتماعات مع قيادة جمهورية دونيتسك الشعبية ومناقشة قضايا العمل في مختلف مجالات التعاون، بما في ذلك القضايا المتعلقة بالوضع العسكري في الجمهورية كما يخطط للقاء متطوعين من أوسيتيا يشاركون في العملية العسكرية الخاصة".
هذا وقال رئيس الجمهورية، في وقت سابق، إنه سيتم اتخاذ خطوات قانونية في المستقبل القريب لكي تصبح الجمهورية جزءا من روسيا الاتحادية.
وجاء في كلمة قالها رئيس أوسيتيا الجنوبية أناتولي بيبيلوف، يوم الأربعاء: "أعتقد أن الوحدة مع روسيا هو هدفنا الاستراتيجي. وطريقنا. وتطلعات الشعب. وسنتحرك على هذا المسار. سنتخذ الخطوات القانونية المناسبة في المستقبل القريب".
وشدد بيبيلوف على أن "جمهورية أوسيتيا الجنوبية ستكون جزءا من وطنها التاريخي".
وفقا لبيبيلوف، فإن "العالم بأسره يمر الآن بنقطة تحول، يدافع العالم الروسي اليوم عن مصالح أولئك الملتزمين به، أولئك الذين يعارضون النازية، ويحترمون القيم الإنسانية العالمية والحقوق الأساسية والمعايير المقبولة من قبل المجتمع الدولي بأسره".
جمهورية أوسيتيا الجنوبية: سنتخذ خطوات قانونية للانضمام إلى روسيا
وتابع: "لقد حدد شعبنا هذا الهدف مرارا وتكرارا، وأتيحت لنا الفرصة لتحقيق حلمنا الذي دام قرونا في عام 2014، عندما عادت شبه جزيرة القرم إلى مينائها الأصلي. لقد أهدرنا فرصتنا حينها، لكن لا يمكننا السماح بحدوث ذلك مرة أخرى".
مناقشة